الخارج من الارض

الخارج من الارض. في هذا المقطع المبسط نتعرف على زكاة الخارج من الأرض:ما الذي تجب فيه الزكاة ، نصاب زكاة الخارج من الارض. (وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ)،١٤ ويختلف مقدار الزكاة بحسب طريقة السقي.١٥ 2.

زكاة الخارج من الأرض - متجر الكتروني لبيع عروض البوربوينت
زكاة الخارج من الأرض – متجر الكتروني لبيع عروض البوربوينت from i2.wp.com

ويُزكَّى المعدن إذا بلغ نصاب الذهب أو الفضة برُبع عشر قيمته أو عينه، إن كان من الأثمان، بشرط بُلوغ النصاب.١٧ 3. See full list on mawdoo3.com وهو كُلُّ ما يخرجُ من الأرض مما يُخلق فيها، وكان له قيمة؛ كالحديد، والياقوت، والنِّفط، وغير ذلك مما ينطبقُ عليه اسم معدن،١٦ وقيل:

في هذا المقطع المبسط نتعرف على زكاة الخارج من الأرض:ما الذي تجب فيه الزكاة ، نصاب زكاة الخارج من الارض.

ثلاثةُ أرباع العُشر، أي 7.5%، إن كان سقيه بين الماء الذي فيه كُلفةٌ والماء الذي ليس فيه كُلفةٌ؛٢١ كالنَّخل الذي يُسقى نصف العام بطريقةٍ والنصف الآخر بطريقةٍ أُخرى، فإن كان سقي أحدهما أكثر من الآخر فإنّه يُزكَّى بحسب الغالب من سقيه، ويكون نماؤه أكثر به، وإن كان المقدارُ مجهولاً، فيُزكَّى بالعُشر؛ لأنه الأصل في زكاته.٢٢ 2. كُل ما يُدَّخر أو يُقتات به؛ كالبُرِّ، والشعير، والثمار هي: تختلف أحكام زكاة الأرض بحسب استعمال صاحِبِها لها، والقصد من استخدامها، وفيما يأتي في المقال بيان وتفصيل ذلك: (فِيما سَقَتِ السَّمَاءُ والعُيُونُ أَوْ كانَ عَثَرِيًّا العُشْرُ، وما سُقِيَ بالنَّضْحِ نِصْفُ العُشْرِ)،٢٠ والثالث:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment