كيفية حساب حصة الشقة فى الارض

كيفية حساب حصة الشقة فى الارض. إذا كانت هناك شقة فيها مساحة كل من: الطول، والعرض للمربعات والمستطيلات، ونصف القطر لنصف الدائرة، وطول القاعدة والارتفاع للمثلث، ثم حساب المساحة من خلال القانون المناسب من الآتي::٥ 2.1.

شقة العمر علي شارع التسعين الشمالي الرئيسي القاهرة الجديدة ...
شقة العمر علي شارع التسعين الشمالي الرئيسي القاهرة الجديدة … from apollo-ireland.akamaized.net

مساحة شبه المنحرف= 35 × 0.5 7. يرغب الكثيرين ممن يريدون شراء شقة أو استأجارها في معرفة مساحة الشقة حتي يتم تحديد سعرها بشكل دقيق، ولا سيما أن مساحة الشقة يعد معيارا مساحة شبه المنحرف= 5 × (3+4) × 0.5 5.

تُعرف المساحة المبنية على أنها المكان الذي يتضمّن الأرضيات والجدران، بما فيها الجدران الداخلية، حيث تمثل ما نسبته 20 بالمئة من البناء، كما تفرض بعض الحكومات في الدول الأوروبية بناء أحواضٍ للورود، وشرفات بما نسبته 10 بالمئة من مساحة البناء، وبهذا فإن المساحة الفعليّة القابلة للاستعمال هي 70 بالمئة، وعلى سبيل المثال لو كانت المساحة المبنية هي 1200متر مربع، فهذا يعني أن ما نسبته 30 بالمئة من البناء غير مستخدمة فعلياً، أي 360 متراً مربعاً، وبهذا تكون المساحة الفعلية التي يتم استعمالها هي 840 مترا.

فتكون حصة الشقه فى الارض والاجزاء المشتركه هى 1/24 من السهم او من القيراط. غرفة المعيشة، وغرفة النوم، ودورة المياه، والممر هي عالتوالي: لإيجاد مساحة شقة كما ذكر سابقاً، يُحسب مساحة الشكل المكوّن لكل غرفة، حيث يتوجب معرفة قوانين مساحة بعض أشهر الأشكال الهندسية، ومنها ما يأتي: في حساب الحصة الشائعة في الأرض والأجزاء المشتركة من البناء لا يعتد بالكسور في مساحة الشقة أو الطابق أو المحل ويقرب الكسر إلى أقرب عدد صحيح.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment