ما هي نسبة الماء في الكرة الأرضية

ما هي نسبة الماء في الكرة الأرضية. الماء تغطي سطح كوكب الأرض وهذا يكون بنسبة 71% وهذا حيث أن الأرض تعتبر كوكباً مائياً وهذا بالإضافة إلى وجود الماء وهو الذي يكون على هيئة بخار في الهواء وفي الأرض ويكون على شكل مياه جوفية، وأيضاً على هيئة رطوبة في التربة وأيضاً يوجد داخل جسم الإنسان والحيوان وتحتل المحيطات نسبة 96.5% من الكمية الإجمالية الخاصة بالمياه على كوكب الأرض وهذا حيث أن المياه توجد بالعديد من الأشكال المختلفة وهي التي توجد على سطح الكرة الأرضية وهي التي منها: See full list on almrsal.com

ألوان الوطن | دراسة جديدة: الكرة الأرضية رطبة منذ تشكلها ...
ألوان الوطن | دراسة جديدة: الكرة الأرضية رطبة منذ تشكلها … from watanimg.elwatannews.com

الماء هو شريان الحياة وهو السبب الرئيسي في وجود حياة علي هذا الكوكب ، فأينما تجد المياة تجد الحياة وكوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي يحتوي علي مياه لذلك قامت الحياة علي هذا الكوكب. نسبة الماء الصالح للشرب حوالي 2.5% من الماء الكلي في الكرة الارضية. تشكل مياه المحيطات والبحار حوالي 71% من مساحة سطح الأرض وتشكل 96% من مجموع مياه الأرض.

إن نسبة الماء في الكرة الأرضية تكون 71% من إجمالي مساحة سطح الأرض، أي ما يعادل حوالي 361.132 مليون كيلومتر مربع من إجمالي مساحة سطح الأرض التي تبلغ حوالي 510.072 مليون كيلومتر مربع، ويتمثل.

ويقدر الإجمالي الخاص بحجم المياه على الأرض في 1386000000 كيلو متر مكعب من 333 مليون ميل مكعب وهذا يكون مع 97.5% وهي المياه المالحة و2.5% وهي المياه العذبة من المياه العذبة و0.3% فقط وهي في شكل سائل على السطح، والمياه العلوية التي توجد على سطح الأرض وهي التي تشمل مياه الأنهار والجداولوالبحيرات والبرك والمستنقعات وأيضاً توجد مياه الأمطار والثلوج وهي أحياناً تكون من المياه الجوية وأن الطبقة العلوية من التربة تكون مشبعة بالمياه وغير قادرة للامتصاص. يتم مساهمة العملية الخاصة بتوفير مياه شرب نظيفة لجميع الأطفال في المناطق الغير متطورة في تنمية الأقتصاد ويتم إعطاء الفرصة للأطفال في متابعة دراستهم دائماً. يتميّز ماء المحيطات بشدّة ملوحته، وبالتالي فهو غير صالحة للشرب، لكنّه يُستخدم في بعض التطبيقات الزراعية، وأغلب التطبيقات الصناعية عدا التبريد. توزيع الماء في الطبيعة، يوجد الماء على الكرة الأرضية في أشكال كثيرة تبعًا للمكان المتواجد به:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment