إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف

إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف. ( وجعل أهلها شيعا ) أي : { إن فرعون علا } تعظم { في الأرض } أرض مصر { وجعل أهلها شيعاً } فرقاً في خدمته { يستضعف طائفة منهم } هم بنو إسرائيل { يذِّبح أبناءهم } المولودين { ويستحيي نساءَهم } يستبقيهن أحياء لقول بعض الكهنة له:

فيديو: أين يعيش ابليس وأين يوجد "عرشه" وما علاقته بـ "مثلث برمودا"
فيديو: أين يعيش ابليس وأين يوجد "عرشه" وما علاقته بـ "مثلث برمودا" from www.sawtbeirut.com

إنَّ فكر الإِنسان بجولانه في مستودعات الذاكرة، وبقيامه بأعمال التحليل للصُّوَر الموجودة في. إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ و برای آنان در آن سرزمین، زمینه قدرت و حکومت آماده کنیم، و به فرعون و هامان و سپاهشان که از آن سرای پرارزش آخرت را برای کسانی قرار می دهیم که در زمین هیچ برتری و تسلّط و هیچ فسادی. { إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ }سورة القصص، من الآية (4).

فرعون وقومه فرعون كان حاكماً لمصر القديمة، وعرف عنه أنّه كان ظالماً في قومه، يأكل أموالهم، ويقتل أبناءهم، ويستحيي نسائهم، وقد بعث تبدأ أحداث قصة سيدنا موسى مع فرعون عندما كان في المهد، حيث كان فرعون يقتل الأطفال الرضع من الذكور خوفاً على ملكه وحكمه، عندما.

إنه كان ممن يفسد في الأرض بقتله من لا يستحقّ منه القتل, واستعباده من ليس له استعباده، وتجبره في الأرض على أهلها, وتكبره على عبادة. إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم إنه كان من المفسدين * ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين * ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون. (٩) «إن هذا إلا ملك» توكيد معنوي لقوله: إن مولوداً يولد في بني إسرائيل يكون سبب زوال ملكك { إنه كان.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment