الارضية الخشبية

الارضية الخشبية. وفوق هذه الشبكة تركب ألواح خشبية طويلة بثخانة 2.5 سم مفرَّزة بطريقة النقرة واللسان ومعشق بعضها ببعض إذ تثبت بمسامير مخفية فوق الشبكة الخشبية، ويستحسن أن تكون الألواح ممتدة على كامل طول الغرفة بدون وصلات، وإن وضعت الوصلات فيجب ألا تكون على استقامة واحدة. والمشكلة الرئيسة للأرضية الخشبية هي قابليتها للاحتراق بسهولة، أو تعفن الخشب بتأثير الرطوبة أو تآكله بفعل بعض الحشرات.

17 سبب لإختيار الأرضيات الخشبية | homify | homify
17 سبب لإختيار الأرضيات الخشبية | homify | homify from images.homify.com

وتصلح الأرضية الخشبية اللوحية لتغطية جميع أنواع الأرضيات مهما كانت بلاطتها ال. الأرضية الخشبية أقدم أنواع تغطيات الأرضيات وأبسطها، وتتميز بديمومتها وعازليتها الحرارية الجيدة للغرف والقاعات وبالمظهر الجميل والتنوع الكبير في الشكل الذي يسمح بتحقيق نماذج متنوعة جداً منها، وإعطائها الزخرفة المطلوبة من أكثرها بساطة حتى أعظمها فخامة. والمشكلة الرئيسة للأرضية الخشبية هي قابليتها للاحتراق بسهولة، أو تعفن الخشب بتأثير الرطوبة أو تآكله بفعل بعض الحشرات.

وفوق هذه الشبكة تركب ألواح خشبية طويلة بثخانة 2.5 سم مفرَّزة بطريقة النقرة واللسان ومعشق بعضها ببعض إذ تثبت بمسامير مخفية فوق الشبكة الخشبية، ويستحسن أن تكون الألواح ممتدة على كامل طول الغرفة بدون وصلات، وإن وضعت الوصلات فيجب ألا تكون على استقامة واحدة.

وتترك في العادة فتحات بجانب الجدران بقياس5×0.5سم كل متر لضمان تهوية الخشب تحت الأرضية الخشبية ومنع تعفنه. إن اتصاف الأرضية الخشبية المعالجة وفقاً لما سبق بمقاومة التلف، وبسهولة التركيب، وبالعازلية الكبيرة للحرارة والصوت، وبالتنوع الكبير في الشكل، وبالمظهر الجميل، يجعلها صالحة لتوفير تغطية مريحة وجميلة لمختلف أنواع الأرضيات. See full list on eng2all.com Parquet) على الأرضية الخشبية المصنوعة من قطع خشبية متناسقة مع بعضها يتم استخدامها لفرش الأرضيات لغايات جمالية ولفائدتها الصحية لجسم الإنسان.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment