البناء على ارض بها مياه جوفيه

البناء على ارض بها مياه جوفيه. هو الحوض الجوفي المتكون من خليط من الرمال والطين (sand and clay) ، وحسب تعريف (de wiest) يسمح بمرور كمية ضئيلة من المياه إلا انه يمكنه من تمرير كمية كبيرة من المياه أن كانت المساحة التي تمر منها المياه كبيرة. بالنسبة لهذا السؤال ان كانت مياه جوفية وكبيرة اي nappe freatiaue فانه يستحسن الابتعاد اختيار.

المياه الجوفية واماكن تواجدها ومصادرها - المنتدى الهندسي - منتدى المهندس
المياه الجوفية واماكن تواجدها ومصادرها – المنتدى الهندسي – منتدى المهندس from almohandes.org

هو الحوض الجوفي المتكون من خليط من الرمال والطين (sand and clay) ، وحسب تعريف (de wiest) يسمح بمرور كمية ضئيلة من المياه إلا انه يمكنه من تمرير كمية كبيرة من المياه أن كانت المساحة التي تمر منها المياه كبيرة. تحتوي معظم مناطق اليابسة على الأرضعلى شكل من أشكال الطبقات الجوفية تحتها وتكون عند عمق كبير في بعض الأحيان. مصدر هذه المياه غالبا المطر أو الأنهار الدائمة أو الموسمية أو الجليد الذائب وتتسرب المياه من سطح الأرض إلى داخلها فيما يعرف بالتغذية (بالإنجليزية:

وجود الآبار بالقرب من البالوعات والمجاري الصحية 4.

وقد تنتقل البكتيريا إلى طبقات أعمق خاصة إذا كانت المواد الصخرية المكونة لتلك الطبقات عالية المسامية والنفاذية. بالنسبة لهذا السؤال ان كانت مياه جوفية وكبيرة اي nappe freatiaue فانه يستحسن الابتعاد اختيار. وجود عيوب في تصاميم آبار المياه وعدم الاهتمام بعزل الآبار المهجورة. وتتم الاستفادة من المياه الجوفية بعدة طرق منها حفر الآبار الجوفية أو عبر الينابيع أو تغذية الأنهار.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment