الماء على سطح الارض

الماء على سطح الارض. توزيع الماء في الطبيعة، يوجد الماء على الكرة الأرضية في أشكال كثيرة تبعًا للمكان المتواجد به: See full list on hyatok.com

حوريات الماء على الأرض - YouTube
حوريات الماء على الأرض – YouTube from i.ytimg.com

تكمن أهمية الماء باستخدامه ضمن العديد من النطاقات على سطح الأرض، إذ يعدُّ موردًا رئيسيًا في الاستهلاك البشري والحيواني، كما يُستخدم في إنتاج الطاقة والاحتياجات الصناعية والزراعية، وتُعدّ عملية الهطول الطبيعية على شكل الأمطار أو الثلوج الطريقة الرئيسية التي تصل بها المياه من طبقات الغلاف الجوي إلى سطح الأرض، إذ تُزوّد المسطحات المائية التي تضمُّ البحيرات والأنهار والمحيطات بالماء، كما تعيد ملئ طبقات المياه الجوفية، وتوفّر مصدر الحياة للنباتات والحيوانات أيضًا، إذ يشهد سطح الأرض هطولَ كميات مختلفة من الأمطار على العديد من المناطق المختلفة من الأرض بمعدّلات متفاوتة وفي أوقات مختلفة خلال السنة.٣ كميّات الماء على سطح الأرض؟ كيف يكون توزيع الماء على سطح الأرض؟ إن الماء هو المادة الوحيدة على سطح هذا الكوكب التي توجد في الطبيعة بحالات ثلاث وهي:

كيف يكون توزيع الماء على سطح الأرض؟ إن الماء هو المادة الوحيدة على سطح هذا الكوكب التي توجد في الطبيعة بحالات ثلاث وهي:

تكمن أهمية الماء باستخدامه ضمن العديد من النطاقات على سطح الأرض، إذ يعدُّ موردًا رئيسيًا في الاستهلاك البشري والحيواني، كما يُستخدم في إنتاج الطاقة والاحتياجات الصناعية والزراعية، وتُعدّ عملية الهطول الطبيعية على شكل الأمطار أو الثلوج الطريقة الرئيسية التي تصل بها المياه من طبقات الغلاف الجوي إلى سطح الأرض، إذ تُزوّد المسطحات المائية التي تضمُّ البحيرات والأنهار والمحيطات بالماء، كما تعيد ملئ طبقات المياه الجوفية، وتوفّر مصدر الحياة للنباتات والحيوانات أيضًا، إذ يشهد سطح الأرض هطولَ كميات مختلفة من الأمطار على العديد من المناطق المختلفة من الأرض بمعدّلات متفاوتة وفي أوقات مختلفة خلال السنة.٣ ما هي المياه العلوية على سطح الأرض؟ الحالة الصلبة:وهي مياه الثلوج والمسطحات الجليدية التي تمثل ثلثي المياه العذبة في الأرض. الماء كيميائيًا هو مركب شفاف لا لون له ولا رائحة ولا طعم، وهو عبارة عن اتحاد ذرة أكسجين وذرتي هيدروجين (h2o)، وهو يتواجد في الطبيعة في الحالات الثلاثة الموافقة لحالات المادة وهي كما يآتي:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment