المسافة بين الارض والغلاف الجوي

المسافة بين الارض والغلاف الجوي. كوكب الأرض إحدى كواكب المجموعة الشمسيّة ، وهو الكوكب الوحيد المعروف في النّظام الشمسيّ بوجود حياة عليه ، كما يُعتَبر الكوكب الثالث في بُعده عن الشّمس ، وتبلغ المسافة بينهما 150 مليون كيلومتر. Au هي المسافة بين الشمس و الأرض ، وهي 149،600،000 كم.

بوابة:علوم الأرض - ويكيبيديا
بوابة:علوم الأرض – ويكيبيديا from upload.wikimedia.org

غاز ثاني أكسيد الكربون 0.04 بالمئة كما يحتوي الغلاف الجوي على مجموعة من الغازات الأخرى لكن بتراكيز أقل بكثير، وتشمل هذه الغازات كل من غاز النيون والميثان الكربون والهيدروجين، بالإضافة إلى بخار الماء. نظريا، يمكن للكوكب النجمي أيضا الاحتفاظ بغلاف جوي سميك. غاز الأرجون 0.93 بالمئة 4.

لقد تغير تركيب الغلاف الجوي بشكل ملحوظ خلال تاريخ الأرض الطويل، ويمكن ملاحظة هذا التغير بشكلٍ واضح على الصخور التي تحتوي على جزيئات الحديد في القشرة الأرضية، فقد بينت الدراسات أن الحديد على كوكب الأرض تعرض للأكسدة بشكلٍ تدريجي من يثبت أن كمية الأكسجين كانت في الماضي أقل وزادت مع مرور الوقت، كما شهدت بعض الفترات صعود وهبوط في كميه الأكسجين إلى أن وصلت إلى الكمية الموجودة في وقتنا الحالي.

See full list on ar.wikipedia.org See full list on magltk.com عندما تكون درجة حرارة الجو منتظمة فإن الارتفاع المقياسي يتناسب طرديا مع درجة الحرارة وعكسيا مع الكتلة الجزيئية لجزيئات الهواء الجاف مضروبة في تسارع الجاذبية للكوكب. الصقيع والأمطار، والتي تعتمد على التكوين ،تؤثر أيضا في التضاريس.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment