جعلت لي الارض مسجدا

جعلت لي الارض مسجدا. السجود و وضع الجبهة عليه. (وكلّ مسجدٍ بُنِي على ضِرار، أو رياءٍ وسمعةٍ، فهو في حُكم مسجد الضِّرار؛ لا تجوز الصّلاة فيه).٤ وقال تعالى في مسجد الضّرار:

فضاءات Archives - صحيفة أثير الإلكترونية
فضاءات Archives – صحيفة أثير الإلكترونية from i1.wp.com

أُبَارِكُ في النَّاسِ أَهْلَ الطُّمُوحِ وَمَنْ يَسْتَلِـذُّ رُكُوبَ الخَطَـر وأَلْعَنُ مَنْ لا يُمَاشِي الزَّمَـانَ وَيَقْنَعُ بِالعَيْـشِ عَيْشِ الحَجَر هُوَ الكَوْنُ حَيٌّ ، يُحِـبُّ الحَيَاةَ وَيَحْتَقِرُ الْمَيْتَ مَهْمَا كَـبُر فَلا الأُفْقُ يَحْضُنُ مَيْتَ الطُّيُورِ وَلا النَّحْلُ يَلْثِمُ مَيْتَ الزَّهَــر وَلَـوْلا أُمُومَةُ قَلْبِي الرَّؤُوم لَمَا ضَمَّتِ المَيْتَ تِلْكَ الحُفَـر. .(جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً))5 متفق عليه، وقال أحمد: بنو النضير رهط من اليهود فمن ذرية من ؟ سبعة امتار ما الزمن الذي تستغرقه الارض لتكمل دورتها حول الشمس؟؟؟؟؟ 365 يوماً، و6.

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا.

مسجد الضرار هو أي مسجد يُقام لإلحاق الضّرر والأذى بالمسلمين، وقد ألحق بعض العلماء بذلك ما يُبنى رياءً وسُمعةً، قال القرطبيّ: قال عليه الصلاة والسلام ( جُعلتْ لي الأرضً مسجدًا وطهورًا. في شراء مكان مسجد المدينة من اليتيمين. استشكال لمذهب مالك في تحريم جميع نساء الرجل إذا قال :

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment