حجم الكرة الارضية بالنسبة للكون

حجم الكرة الارضية بالنسبة للكون. Jul 11, 2015 · 25 صورة تُظهر حجم الأرض بالنسبة للكون: لا يُمكن للعقل البشري أن يتخيل الحجم الحقيقي للكون ، ولكن مع التطور التكنولوجي وخصوصًا فيما يخص أجهزة الرصد الخاصة بحركة وحجم الأجرام السماوية المختلفة ، تمكن بعض العلماء من وضع تصور تقريبي لحجم الأرض ، وفي هذا الصدد ؛ قامت وكالة الفضاء الأوروبية بإجراء مهمة فضائية أطلقت عليها اسم (بلانك) وكان ذلك تحديدًا في عام 2013م ، ومن خلال هذه المهمة تمكنت الوكالة من أن تُقدم خريطة تفصيلية أكثر دقة عن أقدم نور قد ظهر بالكون ، ومنا هنا تم تقدير عمر الكون بحوالي 14 مليار سنة ، وقد اعتمدت مهمة بلانك في حساب عمر الكون هنا على نظرية الخلفية الكونية الميكروية.

حجم الكرة الارضية مقارنة الى بعض الكواكب و الاجرام السماوية الاخرى
حجم الكرة الارضية مقارنة الى بعض الكواكب و الاجرام السماوية الاخرى from photos1.blogger.com

إن تأثير دوبلرdoppler effect هو أحد أهم المفاهيم المشهورة في عالم الفيزياء ، وحتى يُمكنك فهم هذا التأثير ؛ فهو يعني أن التواجد في بؤرة المصدر تجعلك في أعلى درجات التأثر ، وكلما ابتعدت عنه كلما انخفض هذا التأثير ، وعلى سبيل المثال ؛ عند المرور إلى جوار سارينة الإسعاف ؛ يكون صوت الصفير في أوجه بجانب السيارة ، ولكن كلما ابتعدت كلما قدل حدة الصوت تدريجيًا ، وبالمثل ؛ فإن الموجات الضوئية كلما ابتعدت عنها كلما قلت نسبة الضوء المرئية. لهذا يمكن اعتبار الكرة الأرضية هي مركز الكون المرئي إذ أن ما يمكن النظر إليه تحدده المسافة من الأرض. وفي وقت سابق تلى تلك الاراء ؛ ذكرت وكالة ناسا أيضًا أن النتائج التي قد توصلوا إليها مؤخرًا تُعني أن الكون ذو مدى غير محدود ، ولكن ؛ نظرًا إلى أن الكون ذات عمر مُحدد ؛ فلا يمكن للعامة أن ترى إلى جزء محدود من.

كل ما في هذا الكون يدعو للدهشة، ويحث على التأمل والتفكّر ، أجواء الفضاء من أجمل وأعظم ألغاز.

See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com وقد أشار بعض العلماء في وكالة ناسا الفضائيةأن الكون ذو الشكل المسطح مع نسبة خطًا تصل تقريبًا إلى 0.4 بالمائة ، وهذا الأمر قد يغير الأفكار القابعة في الأذهان عن ضخامة حجم الكون. كل ما في هذا الكون يدعو للدهشة، ويحث على التأمل والتفكّر ، أجواء الفضاء من أجمل وأعظم ألغاز.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment