طريقة حساب قطعة ارض مختلفة الاضلاع

طريقة حساب قطعة ارض مختلفة الاضلاع. مساحة المستطيل = الطول×العرض = 40×30 = 1200م². كيفية قياس قطعة ارض غير متساوية الاضلاع الخميس 20 مارس 2014, 5:40 pm كي تحسب مساحة أي قطعة حساب صحيح 100% عليك أن تقسمها إلى مثلثات:

برنامج حساب مساحة قطعة ارض غير متساوية الاضلاع
برنامج حساب مساحة قطعة ارض غير متساوية الاضلاع from i.ytimg.com

بمجرد أن اخترت رمز المسطرة سيتحول وضع العرض في جوجل إيرث تلقائيًا من أعلى إلى أسفل ويطلب منك تحديد نقطة البداية التي تريد أن تبدأ القياس منها، وستظهر لك نافذة صغيرة أيضًا في أعلى يمين الشاشة تظهر المسافة، وعند تحديد أكثر من نقطة سيتم تحديث هذه النافذة وستعطيك إجمالي المسافة المقاسة بين جميع النقاط. من خلال برنامج حساب مساحة الارض غير المنتظمة للجوالات الاندرويد و الايفون ستتمكن من تحديد جوانب الارض و قياس المساحة بشكل تلقائي عبر هذا التطبيق ، من خلاله ستقوم بتحديد جوانب الارض و هو يقوم بتقديم المساحة بشكل تلقائي. Nov 10, 2011 · من يعرف حساب مساحة قطعة أرض غير متساوية مثلا.

إذا كنت تتساءل حول المساحة وكيفية حسابها، وما هي وحدة المساحة والوحدات المستخدمة في حساب مساحة الأراضي، فعليكَ أن تعلم أنّ المساحة هي مصطلح مستخدم لتحديد مقدار الفراغ الذي يشغل شكلًا أو سطحًا ثنائي الأبعاد، مثل الشكل المضلع أو الدائرة، وتقاس مساحة شكل ما بوحدة مربعة مثل سنتمتر مربع أو متر مربع، وهنالك العديد من وحدات قياس المساحة التي تخص الأراضي، منها الفدان الإنجليزي وهو وحدة مساحة تساوي 43560 قدمًا مربعًا أو 10 سلاسل مربعة أو 160 قصبة مربعة، ويساوي الميل المربع 640 فدانًا، وهنالك أيضا الفدان الأسكتلندي وهو يساوي 1.27 فدان إنجليزي، أما وحدة إربنت فهي الوحدة المستخدمة في كل من فرنسا ولويزيانا وكندا وتعادل تقريبا 85 فدانًا، والهكتار وهو وحدة قياس تساوي 10 آلاف متر مربع أو 2.471 فدان، ووحدة ال (hide) وهي وحدة قياس إنجليزية قديمة وتعادل 120 فدانًا، وهي وحدة قياس لابور (labor) وهي وحدة قياس مستخدمة في المكسيك وتكساس وتساوي في تكساس 177.14 فدان، وحدة قياس الليغو (league) وتستخدم هذه الوحدة في جنوب غرب الولايات المتحدة وتساوي 25 لابورًا.١٢

إذا كانت الأرض مستطيلة الشكل فما عليك سوى قياس طول الأرض وعرضها وضربهما ببعض، يمكنك اتباع القانون التالي (مساحة الأرض = طول الأرض × عرض الأرض). أولًا شغل برنامج جوجل إيرث في متصفح كروم(chrome)، ثم حدد موقع الأرض التي تريد قياس مساحتها، ثم اختر رمز المسطرة أسفل الشريط الجانبي الأيسر. إذا كنت تمتلك قطعة أرض وأردت أن تعرف مساحة هذه القطعة، فالأمر بسيط جدًا وهو يعتمد على شكل هذه القطعة، ولتعرف كيفية حساب مساحتها فسنذكر لك هذا مهما كان شكل قطعة الأرض :٣ 1. من خلال برنامج حساب مساحة الارض غير المنتظمة للجوالات الاندرويد و الايفون ستتمكن من تحديد جوانب الارض و قياس المساحة بشكل تلقائي عبر هذا التطبيق ، من خلاله ستقوم بتحديد جوانب الارض و هو يقوم بتقديم المساحة بشكل تلقائي.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment