لو انفقت مافي الارض

لو انفقت مافي الارض. لو أنّ كلّ ما في الأرض أُنفقَ من أجل أن يحبّ الناس بعضهم بعضًا فإنّ ذلك لا يجزي ، لو أنفقْتَ يا محمّد ما في الأرض جميعًا من أجل أن تؤلّف بين قلوبـهم ما ألّفت بين قلوبـهم. (لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم) ، يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم:

وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي ...
وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي … from i.pinimg.com

Sep 18, 2017 · <p>تفسير: لو أنّ كلّ ما في الأرض أُنفقَ من أجل أن يحبّ الناس بعضهم بعضًا فإنّ ذلك لا يجزي ، لو أنفقْتَ يا محمّد ما في الأرض جميعًا من أجل أن تؤلّف بين قلوبـهم ما ألّفت بين قلوبـهم. (لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم) ، يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم:

(لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم) ، يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم:

لو أنفقت يا محمد ما في الأرض جميعا من ذهب وورق وعرض ما جمعت أنت بين قلوبهم بحيلك ولكن الله جمعها على الهدى. وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ. { لَوْ أَنْفَقْت مَا فِي الْأَرْض جَمِيعًا مَا أَلَّفْت بَيْن قُلُوبهمْ وَلَكِنَّ اللَّه أَلَّفَ بَيْنهمْ } بِدِينِهِ الَّذِي جَمَعَهُمْ عَلَيْهِ , يَعْنِي الْأَوْس وَالْخَزْرَج. لما كان بينهم من العداوة والبغضاء فإن الأنصار كانت بينهم حروب كثيرة في الجاهلية ، بين الأوس والخزرج ، وأمور يلزم منها التسلسل في الشر ، حتى قطع الله ذلك بنور الإيمان.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment