مرور كوكب بجانب الارض

مرور كوكب بجانب الارض. في شهر تشرين الثاني 2019، وبعد غياب 3 سنوات، قام كوكب عطارد برحلة فلكية مثيرة على الشمس، يعبر فيها قرصها من الحافة للحافة في 5 ساعات ونصف تقريبا، سامحاً لسكان كوكب الأرض برؤيتها. حتى يصل سطح الشمس وفور وصوله سطح الشمس ينبثق بسرعة الضوء ليصل الى الارض.

ماذا ان وضعنا الأرض بجانب المشتري ؟ - ارامايند
ماذا ان وضعنا الأرض بجانب المشتري ؟ – ارامايند from 4.bp.blogspot.com

ملاحظة ان سرعة دوران الارض حول نفسها تساوي 1.670 كيلومتر في الساعة التي تكون 24 ساعة اي اليوم الواحد تقريبا. في شهر تشرين الثاني 2019، وبعد غياب 3 سنوات، قام كوكب عطارد برحلة فلكية مثيرة على الشمس، يعبر فيها قرصها من الحافة للحافة في 5 ساعات ونصف تقريبا، سامحاً لسكان كوكب الأرض برؤيتها. الأرض من 1.5 مليار كم تبدو من هذا البعد السحيق نقطة زرقاء شاحبة وعلى هذه البقعة الضوئية تعيش كل الكائنات الحية المعروفة في هذا الكون لحد الآن.

جسم فضائي يمر بجانب كوكب الارض يوم 7 مارس القادم ، لقد أعلنت لجنة فلكية بجدة بمملكة العربية السعودية بأن جسم كما أوضحت اللجنة ان بمكن مراقبة هذا الكويكب لحظة عبوره بتلسكوبات كما قالت اللجنة أن مرور تلك الكويكب باﻻرض مرة اخرى بعد مرور حوالي 177.

وصورت اللقطات كوكب الأرض وهو يدور حول محوره بالتزامن مع مرور القمر خلفه وانتقاله إلى جهة اليمين. سيمر الكويكب الذى يطلق عليه اسم 2006 qq23 يوم 10 أغسطس، على بعد 4.6 مليون ميل من الأرض، ويسير. أفادت وكالة ناسا أنه من المتوقع مرور كويكب ضخم بجانب الأرض في وقت مبكر من صباح الأربعاء 29 أبريل، لكنها قللت من مخاطره حيث إن الكويكب المسمى »1998 «or2 يبعد عن كوكب الأرض 6.3 مليون كم. ويؤكد العلماء أن لا داعي من الخوف من اصطدام هذا الكويكب بالأرض، إذ لا.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment