واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها

واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها. وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ. ( ثم أدبر يسعى فحشر فنادى.

مهرجان «جرافيتي» معارض لـ«الإخوان» أمام مكتب الإرشاد بالمقطم السبت ...
مهرجان «جرافيتي» معارض لـ«الإخوان» أمام مكتب الإرشاد بالمقطم السبت … from mediaaws.almasryalyoum.com

في هذا الموضوع اوضحنا تعبير عن التلوث وماهي أنواعه ومدى تأثيرها على البيئة وعلي الإنسان فلذا يجب المحافظه على البيئة من أي تلوث. ليفسد فيها أي يفسد فيها بإهلاك الحرث و النسل، و لما كان قوام النوع الإنساني من حيث الحياة و البقاء بالتغذي و. تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل وقال الشاعر في قوم يحسنون في القول ويسيئون في العمل قال ابو حفص أنشدني في قوله واحلل عقدة من لساني دليل على شيء دون شيء قال الاصمعي اذا تتعتع اللسان في التاء فهو تمتام واذا تتعتع في الفاء فهو.

205] فقد نبه الله تعالي بكل صراحة أنه لايحب الفساد وأنما خلق الأنسان ليسعي في الأرض ويعمرها.

وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا {الأعراف:56}، وقال: واحدهم تلقاه بين جماعة اهل الايمان في الصلاة والذكر والزهد والاجتهاد وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ . وأما في النساء ففيه اختلاف فختلف فيه عن ابن عمر وعن نافع. وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment