أرض الكنانة

أرض الكنانة. See full list on mawdoo3.com More images for أرض الكنانة »

شركة تنظيف موكيت بالرياض 0594075111 مؤسسة ارض الكنانة للنظافة
شركة تنظيف موكيت بالرياض 0594075111 مؤسسة ارض الكنانة للنظافة from alkanana.sa

تعني الكنانة جعبة السهام والتي تتخذ من الجلود، التي لا تحتوي على الخشب، أو من الخشب الذي لا يحتوي على الجلود، أي المكان الذي يتم وضع السهام فيه ويطلق عليه الجراب، وهذا يدلّ على الحماية والوقاية من أي خطر. تُعرَّف الكِنانة في اللغة العربية كما يرد في معجم المعاني الجامع أنّها: منها أنها الأرض «المكنونة» وهي التي صانها الله وحفظها في قلب الصحراء.

سميّت مصر بأرض الكنانة لانّها الأرض المكنونة بين الصحاري المجاورة، والتي يكون واديها محفوظاً بين حافتي هضبة، كما امتازت أرض الكنانة بأرضها الصحراوية القاحلة، والجافة بشدّة، فلا يمرّ منها غازٍ، ولا.

القسمُ العلويُّ؛ الذي يُشكّلُ جنوبها والقسمُ السُّفلي؛ الذي يشكّل شمالها. أرض الكنانة هي تسمية شائعة تشير إلى بلاد مصر. يتلخص معنى الكنانة في أمرين وهما معنى الماء والحماية، وذلك دليل على أنّ مصر دولة حماها الله سبحانه وتعالى وحفظها، فهي شهدت أعظم الحضارات التي وجدت على سطح الأرض، والتي منها الحضارة الفرعونية، فهي التي قامت ببناء مصر وأهراماتها، وما زالت هذه الأهرامات موجودة إلى يومنا هذا لتكون دليلاً واضحاً على عظمة هذه الحضارة وقوتها، واشتهرت أرض الكنانة بوجود السلاح على أرضها، لحمايتها وحماية شعبها، من أي مخاطر أو أعداء قد يتربصون لها، وكانت بداية لانطلاق الفتوحات الإسلامية، وقد لاقت هذه الفتوحات نجاحاً كبيراً، وتمكنت من نشر الدين الإسلامي في مصر والمناطق الأخرى. Jun 28, 2021 · لقاء مع الدكتور فايد عاشور

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment