اخبار النيزك الذى يقترب من الارض

اخبار النيزك الذى يقترب من الارض. سقط نيزك ضخم من الفضاء الخارجي مارا بالقرب من الأرض فيما كان فلكيون يراقبونه عن كثب. وأوضحت أن النيزك الذي يصنف بأنه خطير يمكن أن يمر عبر مسار قريب من الأرض، بحسب الصحيفة.

بحجم 4 أضعاف بريطانيا.. كويكب يقترب من الأرض ويصبح مرئيًا للعين المجردة ...
بحجم 4 أضعاف بريطانيا.. كويكب يقترب من الأرض ويصبح مرئيًا للعين المجردة … from www.eremnews.com

وأوضحت أن سرعته المتوقعة يمكن أن تصل إلى نحو 3.6 كم في الثانية، أي نحو 13 ألف كيلومتر في الساعة. أعلن مسؤولون في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن نيزك هائم في الفضاء سيمر بالقرب من الأرض في وقت لاحق الجمعة، إلا أنهم استبعدوا أن يشكل النيزك، الذي يقترب حجمه من حجم حافلة مدرسية، أي خطر على كوكب الأرض. وتبلغ مساحة الكويكب 800 ألف كيلومتر مربع، وهو أكبر بخمسين مرة من النيزك الذي سقط على الأرض، وتسبب في إبادة الديناصورات قبل ملايين السنين وفق ما تقول دراسات وأبحاث.

وحسب مركز دراسة الأجسام القريبة التابع لوكالة ناسا، من المعلوم أن قطر النيزك يبلغ 4114 مترًا تقريبا ويتوقع أن يقترب من كوكب الأرض في 29 أبريل/نيسان.

وحسب مركز دراسة الأجسام القريبة التابع لوكالة ناسا، من المعلوم أن قطر النيزك يبلغ 4114 مترًا تقريبا ويتوقع أن يقترب من كوكب الأرض في 29 أبريل/نيسان. Mar 10, 2013 · نيزك جديد يقترب من الأرض. أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا مرور كويكب مكتشف حديثا، قرب الأرض، ليلة الأحد وفجر الاثنين. وأوضحت أن سرعته المتوقعة يمكن أن تصل إلى نحو 3.6 كم في الثانية، أي نحو 13 ألف كيلومتر في الساعة.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment