ارتفاع طفاية الحريق عن الارض

ارتفاع طفاية الحريق عن الارض. لا شك أن وجود طفاية الحريق بالمنزل أو المكتب أو السيارة هو أمر في غاية الأهمية حتى لو ظلت الطفاية بدون استخدام لسنوات عديدة , فقد يأتي الوقت أو اللحظة التي تصبح فيها طفاية الحريق بمثابة طوق النجاة والدرع الواقي لمكافحة. بعض الطفايات فيها مقياس ضغط في الأعلى ليمكنك ذلك من فحص حالتها وما إذا كانت جاهزة للاستعمال، إذا كان الضغط عالٍ جدًا أو منخفض جدًا ستتحرك الإبرة نحو المنطقة الحمراء، في هذه الطفاية التي تعتمد على المسحوق الجاف الإبرة في المنتصف، تزيد عن الضغط الجوي بحوالي 14 مرة (الضغط الجوي هو ضغط الهواء الطبيعي حولنا).

طفاية حريق حريق حماية من الحريق مخرج الطوارئ كاشف دخان ، مطفئ PNG
طفاية حريق حريق حماية من الحريق مخرج الطوارئ كاشف دخان ، مطفئ PNG from a7.pnghunt.com

هي شيء مروع مولع بالتدمير يحتوي على ألسنة لهب، ولكن بالنسبة للعلم فالنار شيء أكثر دقة؛ فالنار هي ردّ فعل كيميائي يدعى الاحتراق، عندما يحدث الاحتراق فإن المواد كالخشب، والورق، والزيت، والفحم (وكل ما هو كيميائي حتى لو لم تفكر به بهذه الطريقة) تتفاعل مع الأكسجين في الجو لتنتج الماء وثاني أكسيد الكربون وبعض الغازات الأخرى والكثير من الحرارة. طريقه استعمال طفايه الحريق : طفايات الحريق المعتمدة على الماء (water extinguishers):

لا يحدث الاحتراق عادة من تلقاء نفسه، فحتى تبدأ المواد في الاحتراق فهي بحاجة مساعدة وعادة يتم ذلك بواسطة بعض الطاقة كشرارة صغيرة أو كبريت لتحريض رد الفعل، وبعد بداية الاحتراق ستكمل النار مسيرها بنفسها.

See full list on ibelieveinsci.com طفايات الحريق المعتمدة على الماء (water extinguishers): بعض الطفايات فيها مقياس ضغط في الأعلى ليمكنك ذلك من فحص حالتها وما إذا كانت جاهزة للاستعمال، إذا كان الضغط عالٍ جدًا أو منخفض جدًا ستتحرك الإبرة نحو المنطقة الحمراء، في هذه الطفاية التي تعتمد على المسحوق الجاف الإبرة في المنتصف، تزيد عن الضغط الجوي بحوالي 14 مرة (الضغط الجوي هو ضغط الهواء الطبيعي حولنا). لا يحدث الاحتراق عادة من تلقاء نفسه، فحتى تبدأ المواد في الاحتراق فهي بحاجة مساعدة وعادة يتم ذلك بواسطة بعض الطاقة كشرارة صغيرة أو كبريت لتحريض رد الفعل، وبعد بداية الاحتراق ستكمل النار مسيرها بنفسها.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment