الارض ويكيبيديا

الارض ويكيبيديا. See full list on ar.wikipedia.org ولا ننسى أن نذكر بان فيلم الأرض قد اختير ليتصدر قائمة أفضل عشرة افلام في تاريـخ السيـنما المصـرية، وذلـك في إستـفـتاء أجـرته مجــلة فنـون المصرية في عام 1984.

الأرض سفينة الفضاء - ويكيبيديا
الأرض سفينة الفضاء – ويكيبيديا from upload.wikimedia.org

في هذه الحالة، تكون الشخصية مركزية في المؤامرة. لقد طور عِلم الفَلك اليوناني نَموذج الأرض الكُروية، أبتداءً من فيثاغورس في القرن السادس قبل الميلاد، مَع أن مُعظم فلاسفة ما قبل سُقراط أحتفظوا بنموذج الأرض المسطحة.وافق أرسطو على الشَكل الكُروي للأرض على أسس تَجريبية حَوالي عام 330 قبل الميلاد، وانتشر هذا المَفهوم تَدريجيا خارج العالَم الهِلنستي منذ ذلك الحين.أما الاعتقاد الخاطئ للمثقفين الأوروبيين في وَقت كولومبوس هو أن الأرض مُسطحة، ورحلاته البَحرية التي فَندّت هذا الاعتقاد لمعتنقي وجهة أتباع الكرة الأرضيةصَار يُطلق عليها اُسطورة الأرض المُسط. وذلك لخوفهم من الإبحار على حافة العالم ولكن لا يوجد أي دليل تاريخي يثبت ذلك في الحقيقة ربما كان البحارة هم أول من عرف انحناء الأرض لملاحظتهم اليومية لذلك فـعلى سبيل المثال رؤية كيفية اختفاء الجبال تحت الأفق عند الإبحار بعيدًا عن الشاطئ.

لـكن هناك مشاهد عديدة من الفيلم ما تزال عالقة بذهن وذاكرة المتفرج العربي من الخليج إلى المحيط فبالإضافة إلى أهمية هذا الفيلم الفنية والتقنية، فهو أيضاً فيـلم جماهـيري من الـدرجة الأول.

كتب السيناريو والحوار لفيلم الارض الكاتب والصحفي والفنان حسن فؤاد، عن رواية بنفس الاسم للاديب عبد الرحمن الشرقاوي. الحارس الأرضي ويلي هو اسكتلندي فظ يتحدث في مسلسل الرسوم المتحركة التلفزيوني ذا سيمبسونز. نظرية تشكل الأرض هي جزء من نظرية ولادة النظام الشمسي: لعدم تعنته أو اقتناعه بنظرية الأرض المسطحة، سعى ميركايتور في استكشاف الكرة الأرضية بهدف اكتشاف البحو.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment