الانزلاق الارضي

الانزلاق الارضي. وتتمثل في أنواع الإنهيار الأرضي التي يمكننا أن نلحظ آثارها السريعة في كثير من حهات العالم, ويرتبط بها ف يمعظم الحالات تدحرج وإنحدار كتل كبيرة من الصخر, جافة نسبياً, وكثيرأً ما تعمل هذه الأنواع على سد المجاري العليا للأنهار في المناطق الجبلية بواسطة كميات كبيرة من المفتتات والكتل الصخرية مما يؤدي إلى حجر مياه الأنهارأمامها, وتحويل الأجزاء العليا من مجاريها إلى بحيرات طولية. الانزلاق الأرضي هو حركة كبيرة للمواد ذات حجم الجسيمات المتفاوتة ، أسفل منحدر أو جانبي على طول المناظر الطبيعية ، أما الانزلاق الطيني هو حركة كتلة من الجسيمات الصغيرة ، التي يتم تسييلها جزئيًا.

التحرك الكتلي: أكتوبر 2013
التحرك الكتلي: أكتوبر 2013 from 2.bp.blogspot.com

ما الذي أدى إلى حدوث الانزلاق الأرضي؟ إن الذي أدى إلى حدوث الانزلاق الأرضي في هذه المنطقة هو وجود طبقات من الطين والغضار بين طبقات الدولوميت وذلك أن الطين والغضار عند تشبعه بالمياه يحدث له عملية إسالة. وتتمثل في أنواع الإنهيار الأرضي التي يمكننا أن نلحظ آثارها السريعة في كثير من حهات العالم, ويرتبط بها ف يمعظم الحالات تدحرج وإنحدار كتل كبيرة من الصخر, جافة نسبياً, وكثيرأً ما تعمل هذه الأنواع على سد المجاري العليا للأنهار في المناطق الجبلية بواسطة كميات كبيرة من المفتتات والكتل الصخرية مما يؤدي إلى حجر مياه الأنهارأمامها, وتحويل الأجزاء العليا من مجاريها إلى بحيرات طولية.

ما هي كارثة الانزلاق الطيني في مامييس؟

إن الذي أدى إلى حدوث الانزلاق الأرضي في هذه المنطقة هو وجود طبقات من الطين والغضار بين طبقات الدولوميت وذلك أن الطين والغضار عند تشبعه بالمياه يحدث له عملية إسالة. الانزلاق الأرضي هو حركة كبيرة للمواد ذات حجم الجسيمات المتفاوتة ، أسفل منحدر أو جانبي على طول المناظر الطبيعية ، أما الانزلاق الطيني هو حركة كتلة من الجسيمات الصغيرة ، التي يتم تسييلها جزئيًا. See full list on marefa.org هي الحركة السريعة لكتلة هائلة من سطح التربة والصخور غالباً ما يكون على سفح جبل حيث تعاني الأرض من الرخاوة وعدم التماسك فتبدأ بالإنزلاق بسرعة قد تصل الى 80 كم/ساعة فتجرف في.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment