الذين حكموا الارض

الذين حكموا الارض. فاتجه غربا، حتى وصل للمكان الذي تبدو فيه الشمس كأنها تغيب من وراءه. وربما يكون هذا المكان هو شاطئ المحيط الأطلسي، حيث كان يظن الناس ألا يابسة وراءه.

أنا السوري يستطلع قـــصر النـــمرود | سفير برس
أنا السوري يستطلع قـــصر النـــمرود | سفير برس from www.safirpress.net

فأعلن أنه سيعاقب المعتدين الظالمين في الدنيا، ثم حسابهم على الله يوم القيامة. وكانت أرضا مكشوفة لا أشجار فيها ولا مرتفات تحجب الشمس عن أهلها. لقد حكم النمرود بلاد بابل في العراق ، و يعتبر النمرود احد الملوك الذين قد حكموا الارض في زمن نبي الله إبراهيم عليه السلام ، كيف كانت سياسة النمرود في الحكم؟ كان النمرود طاغية جبارا في القوم ، و كانت فكرة أنه الله تسيطر عليه سيطرة كبيرة ، بالإضافة إلى أنه قاسي القلبحيث قد يحكم بالقتل على من يريد ، و يترك آخرين ، و هو بذلك يقول أنه يحي و يميت

و كان بوختنشر يهاجم سوريا و يحرق بيت المقدس و و يقتلهم.

فما كان من الملك الصالح إلا أن وضّح منهجه في الحكم. ورد ذكر قصّة سيّدنا سليمان عليه السّلام في القرآن الكريم في عدّة سور، ومنها سورة الأنبياء، وص، والنّمل، وسليمان عليه السّلام هو واحد من أعظم الأنبياء الذين تحدّث عنهم القرآن الكريم، وقد كان ملكاً ونبيّاً عظيماً، وابن ملك ونبيّ عظيم، وهو داوود عليه السّلام. كان بوختنصر من بني إسرائيل يقرأ الكتب ، فلما بلغ إلى قوله تعالى :{ بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد }. حتى وصل إلى أقصى ما يمكن لأي إنسان أن يصله و هو مكان مغرب الشمس ، و هناك قد إلتقى بأهل تلك المنطقة و جعل الله له نصيبا في الحكم بينهم ، ثم بعد ذلك سلك طريقا من ناحية ال.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment