الصفائح الارضية وعلاقتها بالزلازل والبراكين

الصفائح الارضية وعلاقتها بالزلازل والبراكين. شرح الدرس الثالث من الفصل الثاني الصفائح الارضية وعلاقتها بالزلازل والبراكين الوحدة الاولى طبيعة العلم وتغيرات الارض من مادة العلوم ثالث متوسط الفصل الدراسي الاول على موقع كتبي المدرسية. عندما اقترح ألفريد فيجنر لأول مرة فكرة الانجراف القاري (فكرة مقدمة إلى صفيحة نظرية التكتونية)، لم يفسر القصة الكاملة تماما، وبينما أظهر بشكل صحيح أن إفريقيا وأميركا الجنوبية قد تم تركيبهما معا.

خرائط ذهنية - مدونة علمية
خرائط ذهنية – مدونة علمية from hadi23.weebly.com

الزلازل من النوع التكتوني قد تحدث عند ، الحدود الخاصة بالصفائح التكتونية ، من خلال تحركها ببطئ بشكل مستمر ، و لكن قد يتم غلقها في بعض الأوقات ، و لا يكن في استطاعتها الحركة نهائيا ، و ذلك نتيجة كثرة الإحتكاك بينهما. الصفائح الارضية حدود الصفائح التكوينية. في هذا المقال سنتعرف على الصفائح الأرضية وعلاقتها بالزلازل والبراكين.

.من الحدود تتحرك الصفائح الارضية بعضها بجوار بعض ينتج عنها البراكين المخروطية.

.المنشأ الباطني للكرة الأرضية، ممثلة بالزلازل والبراكين بالرغم من كون نتيجتها تظهر على سطح الأرض ممثلة بالهزات الأرضية والحمم البركانية. وستظل الزلازل والبراكين من اكثر الظاهر الطبيعية المدمرة والتي يخشاها الانسان ويبذل كثير من الجهد من اجل السيطرة عليها ومحاولاته للتنباء بحدوثها ومحاولة تقليل اثارها الجانبية. الدرس الاول الزلازل الدرس الثاني البراكين الدرس الثالث الصفائح الارضية وعلاقتها بالزلازل والبراكين مراجعة الفصل الثاني حل علوم. الصفائح الارضية حدود الصفائح التكوينية.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment