الكالسيوم في القشرة الارضية

الكالسيوم في القشرة الارضية. البوتاسيوم:وهو أحد العناصر المهمة المكوّنة للقشرة الأرضية، ونسبته تصل إلى ما يقارب 2,6%. More images for الكالسيوم في القشرة الارضية »

وشاح (جيولوجيا) - ويكيبيديا
وشاح (جيولوجيا) – ويكيبيديا from upload.wikimedia.org

لا يتواجد الألمنيوم وحيدًا، وإنما على هيئة مركب. See full list on sotor.com Aluminum) ورمزه (al)، تبلغ نسبة عنصر الألومنيوم في القشرة الأرضية 8.1% من وزن القشرة وهو ثالث أعلى نسبة بين العناصر المكونة لها،٩ ويشيع استخدام الألومنيوم في حياتنا اليومية نظرًا لخصائصه الهامة التي تميزها ومن أهمها أنه لا يصدأ، فعند تعرض الألمنيوم للأكسجين يتكوّن عليه طبقة من أكسيد الألومنيوم التي تحميه من التآكل والصدأ، تسمى هذه العملية بالأكسدة، وتعتبر هذه من أهم الخصائص الإيجابية للألومنيوم.١١، ومن هذه الاستخدامات:١١ 1.

يتم استخدامه في الكاميرات التي تستخدم ضوء الفلاش في التصوير.

تشمل مركبات الألمنيوم الوفيرة أكسيد الألومنيوم وهيدروكسيد الألمنيوم وكبريتات الألمنيوم والبوتاسيوم. استخدامه في صنع الفولاذ 2. يعد الحديد المعدن الأكثر انتشاراً على سكح الأرض بعد الألمنيوم، كما أنه من أكثر المعادن الموجودة في جوف الأرض وطبقاتها الداخلبة. يتم الاستعانة بهيدروكسيد البوتاسيوم لمعادلة حموضة المحاليل ph كونه مادة قلوية.٢٤

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment