اول من قاس كتلة الارض

اول من قاس كتلة الارض. يوجد سببان رئيسيّان دفعا الإغريق للاعتقاد بكرويّة الأرض، وهما كالآتي:٤ 1. كانت تقديراته بحدود (56 2 ⁄ 3 ميلًا عربيًّا لكل درجة مِن 360 درجة) أدق نسبيا من التقديرات.

نجلاء العتيبي: أفضل 10 كواكب يصلح العيش عليها بدلاً من الأرض
نجلاء العتيبي: أفضل 10 كواكب يصلح العيش عليها بدلاً من الأرض from www.arageek.com

في عام 350 ق.م أعلن الفيلسوف أرسطو أنّ الأرض كروية، وكان ذلك بعد دراسته للمجموعات النجمية في السماء،١حيث تُعتبر أنماط النجوم الظاهرة في السماء والتي تتغير بتغيّر موقع الناظر إليها دليلاً على كروية الأرض، فعلى سبيل المثال يكون النجم الشمالي فوق رأس الناظر تماماً إذا كان الناظر موجوداً على القطب الشمالي من الكرة الأرضية، ويظهر النجم بالنسبة للناظر من خط الاستواء على الأُفق الشمالي، ويختفي النجم تماماً عند نصف الكرة الجنوبيّ فمثلاً هو لا يظهر في سماء أستراليا، ويُعدّ هذا دليلاً قوياً على أنّ الأرض كروية، فإن كانت الأر. يوجد سببان رئيسيّان دفعا الإغريق للاعتقاد بكرويّة الأرض، وهما كالآتي:٤ 1. استخدم الباحثون بيانات تلسكوب كبلر (kepler) التابع لناسا لقياس كتلة كوكب خارجي حجمه مشابه للمريخ وتبلغ كتلته حوالي عُشر كتلة الأرض.

كان الفرغاني فلكيا فارسيا مسلما من القرن التاسع الميلادي وكان قد قاس قطر الأرض الذي بدأه المأمون.

M ⊕ = ( 5. من أول من قاس محيط الأرض هو، يحيط بسطح الأرض الكثير منم النجوم والكواكب التي نعرفها وبعضها لمه نعرفها بعد ويسعي العلماء دائما لمعرفة ما يدور من حولنا في المجرة، فلكل كوكب من الكواكب المحيطة. كانت تقديراته بحدود (56 2 ⁄ 3 ميلًا عربيًّا لكل درجة مِن 360 درجة) أدق نسبيا من التقديرات. M ⊕ = ( 5.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment