اول من قال الارض كروية الشكل

اول من قال الارض كروية الشكل. كيف قاس القدماء محيط الأرض؟. يُشير التاريخ إلى أنّ الإغريق القدماء هم أول من اعتقدوا بكروية الأرض، ويُعتقد أنّ العالم فيثاغورس هو أوّل من اقترح أنّ الأرض كروية وذلك عام 500 ق.م، فقد نظر فيثاغورس إلى السماء وقام برصد شكل.

10 أدلة سهلة لدحض خرافة "الأرض المسطحة" - فتبينوا
10 أدلة سهلة لدحض خرافة "الأرض المسطحة" – فتبينوا from cdn4.fatabyyano.net

كثر الكلام والنقاش في هذا الموضوع بين من يتبع عقله ومن يتبع هواه ! يُشير التاريخ إلى أنّ الإغريق القدماء هم أول من اعتقدوا بكروية الأرض، ويُعتقد أنّ العالم فيثاغورس هو أوّل من اقترح أنّ الأرض كروية وذلك عام 500 ق.م، فقد نظر فيثاغورس إلى السماء وقام برصد شكل. سبحان الله ، من يقول هذا كأنما يقول بأن الدين ناقص ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أو الله سبحانه وتعالى لم يكن يعلم بأنه سيتم اختراع واقي سيمنع ذكر الرجل من ملامسة النجاسة في دبر المرأة وهذا افتراء كبير على الله ورسوله.

* هنا واضح التفسير ان المقصود بكلمة دحى هو بسط وليس دحى بمعنى جعلها كالدحية كما يدعي بعض الاعجازيين.

خلق الله الأرض بأقواتها من غير أن يدحوها قبل السماء، ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات، ثم دحا الأرض بعد ذلك. من العالم الذي قال بان الارض كروية الشكل. عشر الأواخر من رمضان أفضل من جهة الليل؛ لأن فيها ليلة القدر، والعشر الأول من ذي الحجة أفضل من جهة النهار؛ لأن فيها يوم عرفة، وفيها يوم النحر، وهما أفضل أيام الدنيا، هذا هو المعتمد عند المحققين امة الله قال بدايه صيام العشر الاواءل من ذي الححه, متى تاريخ اول ذو الحجه. وفي جميعها تظهر الأرض كروية الشكل.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment