حديث خير أجناد الأرض

حديث خير أجناد الأرض. «إن جند مصر من خير أجناد الأرض لأنهم وأهلهم في رباط إلى يوم القيامة». ما صحة حديث خير اجناد الارض عبر موقع فكرة fekera.com ، وهو الحديث الشهير الذي تحدث فيه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن مصر، والتى أشاد من خلاله بمصر وجند مصر.

ما صحة حديث خير اجناد الارض - موقع فكرة
ما صحة حديث خير اجناد الارض – موقع فكرة from www.fekera.com

حيث يعتبر الحديث مرجع حالى للمصريين للافتخار بجيشهم. الذي حث النبي صلى الله عليه وآله وسلم على فعله في هذه الأيام كما مر في حديث ابن عباس. وفي الجواب التفصيلي لمفتي الديار المصرية يوضح أسباب إثبات صحة تلك الأحاديث بقوله إن مدار هذه الأحاديث على أن جند مصر هم خير أجناد الأرض؛ لأنهم في رباط إلى يوم القيامة، وعلى الوصية.

جاء الوعيد بالكفر، وجاء الوعيد باللعن، وسمي هذا:

وانتهى إلى أنَّ حديث سيدنا عمر رضي الله عنه في خطبته أنَّ جنود مصر خير أجناد الأرض حديثٌ صحيحُ المعنى مرفوعٌ إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ثابتٌ برواياتٍ كثيرةٍ يُقَوِّي بعضُها بعضًا، وقد تلقته علماء الأمة بالقبول على مَرِّ العصور. حديث (مَا أُعطِيَ أحَدٌ عَطاءً خَيرًا وأَوسَع منَ الصّبْر). الموقع ظهر حديثا الى انه انتشر بسرعة و يدعى tmearn وهو يعد أفضل موقع آختصار روابط لحد الأن ، نظرا لسعر الزيارات المرتفع جدا ومع المميزات التي يقدمها للناشرين وللدول الرجاء الرد على التعليق في البريد الإلكتروني : حديث (صِنْفَان من أُمَّتي ليسَ لَهُما نَصِيبٌ في الإسْلامِ القَدَرِيَّةُ والمرجئَةُ).

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment