حكم زكاة المال المدخر لشراء أرض أو لبناء منزل

حكم زكاة المال المدخر لشراء أرض أو لبناء منزل. Fatwa , طريقك نحو معرفة الله , الطريق إلى الله المال المدخر لشراء منزل ليس عليه زكاة في حالة واحدة.

كفاءة شيء رئيس حكم زكاة المال المدخر لشراء أرض أو لبناء ...
كفاءة شيء رئيس حكم زكاة المال المدخر لشراء أرض أو لبناء … from i.ytimg.com

هل في المال المدخر لشراء منزل زكاة لدي مال في البنك ـ أدخره لشراء منزل ـ بلغ النصاب ولكنه سيبلغ الحول بإذن الله يوم 29122006 من هذا العام ونويت أن أزكي منه فهل هذا يعني أن في وقت الزكاة العام المقبل أزكي في نفس الفترة أم في. هذا غلط الصواب أن عليه زكاة، إذا جمع مالاًَ ليتزوج أو ليبني مسكناً أو ليوفي ديناً فالزكاة عليه إذا حال الحول على المال المجموع، فإذا جمعت من رواتبك أو ثمن الأرض التي بعتها ورصدتها في البنك أو في غير البنك تنتظر. المال المدخر لشراء منزل ليس عليه زكاة في حالة واحدة.

من ملك نصابا وحال عليه الحول ، وجب عليه أن يزكيه ، ولو كان قد أعد المال لبناء بيت أو زواج أو حج أو غير ذلك ، لعموم الأدلة الدالة على وجوب زكاة المال.

قالت لجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية، إن المال المدخر من أجل استيفاء إحدى الحاجات الضرورية، تجب فيه الزكاة. Jun 25, 2018 · لجنة الفتوى: شخص يقوم بادخار مبلغ مالي كل شهر لشراء عقار لائق لأسرته ( فيلا ) ، وحيث أنه لا يستطيع شراء منزل في ظرف سنة أو سنتين ويحتاج إلى عدة سنوات حتى يتوفر المبلغ اللازم لشراء العقار وسبق أن دفع زكاة عن المبلغ المدخر سنتين. حكم زكاة المال المدخر لشراء أرض أو لبناء منزل س:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment