حياة خارج الأرض

حياة خارج الأرض. وكان ذلك بداية بحث يخوضه العلماء منذئذ، لكن بدون جدوى ومع مشروع الدكتور دريك الذي أطلق عليه تسمية أوزما، بدأ البحث العلمي الحديث عن حياة عاقلة خارج كوكب الأرض كان هذا المشروع في الأصل نتيجة بحث نشره جيوسيبي كوكوني وفيليب موريسون عالما الفيزياء بجامعة كورنيل وفي هذا البحث اعتبرا أن أمواج الراديو قد تكون الطريقة المثلى للتواصل في ما بين الأجرام السماوية، وبالتالي لرصد وجود أي حياة عاقلة خارج الأرض نحن نعرف مسبقاً شروط تكون ا.

إيموجي الابتسامة ، جسم طائر غير معروف ، إسترالورتار ...
إيموجي الابتسامة ، جسم طائر غير معروف ، إسترالورتار … from c2.klipartz.com

وقد ثبت أن معادلة دريك مثيرةٌ للجدل لأن العديد من عواملها غير مؤكدة وتستند إلى التخمين، ولا تسمح بالاستنتاجات. يتذكر دريك أن الطقس كان باردا حين وجه التلسكوب نحو الفضاء في وقت مبكر من صباح الثامن من أبريل بدأ مشروع أوزما عمليات المراقبة حوالي الساعة السادسة صباحا، وبعد ذلك مباشرة التقط أول إشارة يقول الدكتور دريك مستحضرا ما حصل: ويكون حوالي 1 من بين كل 5 نجوم مشابهةٍ للشمس، لديها كوكب “بحجم الأرض” في المنطقة الصالحة للسكن، وعلى افتراض وجود 200 مليار نجم في درب التبانة، فإن هناك 11 مليار كوكب يمكن أن يكون صالحًا للسكن مثل الأرض في درب التبانة فقط، وقد يصل عدد الكواكب إلى 40 مليارًا إذا تم تضمين الأقزام الحمراء.

وتُشكل هذه العناصر الستة اللبنات الأساسية لكل الحياة تقريبًا على الأرض، في حين أن معظم العناصر المتبقية لا توجد إلا بكمياتٍ ضئيلة.

إضافةً لذلك، من المرجح أنه كان على الزهرة مياهٌ سائلة على سطحه بعد عدة ملايين من السنين من تشكل الكوكب. لقد افترض العلماء وجود كائناتٍ غريبة مثل الكائنات الحية الدقيقة في النظام الشمسي وفي جميع أنحاء الكون. يعمل دريك حاليا بحيوية في تخطيط مستقبل مشروع سيتي، مثلما بدأه منذ أربعين عاما مضى. See full list on magltk.com

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment