شروط استخراج صك ارض بوثيقة

شروط استخراج صك ارض بوثيقة. كانت الأراضي السكنية في المملكة العربية السعودية يتم تملّكها في الماضي بعدة طرق منها الإحياء ووضع اليد والمستندات التي لا يتم توثيقها، وقد صدر أمر ملكي في عام 1441 بمنع استصدار حجج الاستحكام بناء على تلك الطرق للتملك، وتكون الطريقة الوحيدة لتملُّك الأراضي هي طلبات الحصول على الصكوك الموثقة من قبل وزارة العدل، وقد اشتمل الأمر الملكي الكريم على أن الأراضي التي لا توجد لها صكوك ملكية سوف تؤول ملكيتها بشكل تلقائي للدولة ولا يجوز لمن يتواجد بها أن يدّعي أي ملكية له عليها من وقت صدور هذا القرار، ولا يتم قبول الدعاوى الخاصة باستصدار صكوك الملكية الناتجة عن هذه الطرق، ويتم تنظيم الطلبات المقدمة إلى المحاكم المختلفة في المملكة. مصوَّر جوي، أو مخطَّط تنظيمي للأرض محل الطلب، ويجب أن يكون معتمدًا من الجهات المختصة في الدولة.

بروفايل اجمل الصور الشخصية الحزينة للفيس بوك
بروفايل اجمل الصور الشخصية الحزينة للفيس بوك from i1.wp.com

رفع مساحي من أحد المكاتب المعتمدة، ويكون الرفع المساحي متضمنًا للإحداثيات الخاصة بالأرض محل الطبي. حفظ الطلب سواء بشكل نهائي للحصول على رقم الطلب ومتابعة الإجراءات المطلوبة. التفوق فحص مجذاف طريقة استخراج صك ارض بوثيقه cartersguesthouses com.

حفظ الطلب سواء بشكل نهائي للحصول على رقم الطلب ومتابعة الإجراءات المطلوبة.

اختيار نوع التسجيل “تسجيل قطع أراضي”. See full list on mhtwyat.com أن يتم تقديم الطلب خلال سنة من تاريخ 05/05/1442 الموافق 20/12/2020. ألا يكون العقار محل الطلب من الأماكن التي لايجوز اكتساب الملكية فيها، وقد أعلنت الهيئة عن هذه الأماكن وهي:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment