ماهي اغلفة الكرة الارضية

ماهي اغلفة الكرة الارضية. أما العناصر المتطايرة والغازات فقد صعدت نحو الأعلى، لتكوين الغلاف الجوي الثانوي والمحيطات، وقد أطلق العلماء على هذه العملية اسم تمايز الأرض، والتي فسرت مراحل تكون أغلفة الكرة الأرضية.١. درس تجريبي اتمنى طرح الايجابيات والسلبيات والافكار بكل جدية حول العرض المقدم لتقديمه بشكل افضل لتعم الفائدة ويتحقق الهدف المنشود.

BASEES: من فوق الكرة الأرضية .. على متن المحطة الفضائية
BASEES: من فوق الكرة الأرضية .. على متن المحطة الفضائية from 1.bp.blogspot.com

أغلفة الكرة الأرضية تتألف الكرة الأرضية من أربعة أغلفة هي :الغلاف الصخري، الغلاف المائي، الغلاف الجوى، الغلاف الحيوي. في هذه الطبقة ترتفع درجة الحرارة تدريجياً بالارتفاع نحو الأعلى وتنقسم هذه الطبقة إلى طبقتين: سمك الغلاف الجوي يتباين على سطح الكرة الأرضية من 12 كم إلى 32 كم.

درس تجريبي اتمنى طرح الايجابيات والسلبيات والافكار بكل جدية حول العرض المقدم لتقديمه بشكل افضل لتعم الفائدة ويتحقق الهدف المنشود.

ووجد علماء الفلك من جامعة كامبريدج، أن الأرض تفقد من كتلتها سنويا 50 ألف طن، حسبما ذكر موقع لايف دوت رو. ووجد علماء الفلك من جامعة كامبريدج، أن الأرض تفقد من كتلتها سنويا 50 ألف طن، حسبما ذكر موقع لايف دوت رو. تعتبر الكرة الأرضية نظاما مشتركا بين جميع سكان العالم، والمخاطر التي تهددها ليست محصورة في منطقة واحدة، لهذا فالكل مطالب بالعمل على مواجهة المشاكل الناتجة عن التحولات المناخية والاستغلال المفرط للثروات المائية والغاوية والضغوط الممارسة على الأنظمة. كم يبلغ سمك القشرة الارضية.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment