ماهي المسافة بين الارض والقمر

ماهي المسافة بين الارض والقمر. يطلق العلماء مصطلح المسافة القمرية على متوسط المسافة بين مركز كوكب الأرض ومركز القمر الذي يدور حوله، وهي تبلغ كما ذكرنا أعلاه 385000 كيلومترًا. تكون المسافة بين كوكب الأرض والقمر متغيرة باستمرار أيضًا نتيجة ابتعاد القمر على الأرض، فبعد أن تمكن العلماء من قياس المسافة بدقة بواسطة أشعة الليزر، تبين أن هذه المسافة تتغير كل سنة، حيث يبتعد القمر عن الأرض حوالي 3.8 سنتيمتر في السنة الواحدة، ولأن القمر موجود منذ مليارات السنوات، قدر العلماء أنه كان في الماضي قريبًا جدًا من الأرض، لدرجة أنه كان قادرًا على تشكيل موجات مد وجزر عاتية وقوية للغاية كانت تؤثر على مساحات كبيرة من كوكبنا.

حرب النيازك.. كويكب يمرّ بسرعة بين الأرض والقمر - CNN Arabic
حرب النيازك.. كويكب يمرّ بسرعة بين الأرض والقمر – CNN Arabic from cnn-arabic-images.cnn.io

في المتوسط ، تبلغ المسافة من الأرض إلى القمر حوالي 238،855 ميل (384،400 كم). مدار القمر حول الأرض بيضاوي الشكل. تكمل الأرض ثورة واحدة حول الشمس في حوالي 365 يوما وتسمى هذه الفترة في السنة.

قضى كل منهما حوالي ثلاثة أيام في السفر عبر الفضاء.

كم تبلغ المسافة من القمر إلى الأرض؟ هذه الحركة في جميع أنحاء الأرض تؤدي إلى مراحل القمر. الأشعة تحت الحمراء، والضوء المرئي، والأشعة فوق البنفسجية. طريقة قياس المسافة بسيط للغاية ويتم ذلك باستعمال أشعة الليزر، حيث ترسل أشعة الليزر من كوكب الأرض باتجاه المرايا العاكسة الموجودة على سطح القمر، ثم تنعكس هذه الأشعة عن المرايا تعود إلى أجهزة استقبال موجودة على كوكب الأرض.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment