متى يصادف يوم دحو الارض

متى يصادف يوم دحو الارض. (أخرج منها ماءها ومرعاها)؛وذلك لأن هذا الاستعداد لا يحصل للأرض إلا بعد وجود السماء فإن الأرض كالأم والسماء كالأب، ومالم يحصلا لم تتولد أولا المعادن والنباتات والحيوانات.ثالثاً: وقدأشار الطبري في تفسيره إلى اختلاف المفسرين في معنى قوله تعالى:(بعد ذلك)؛فقال بعضهم:أن دحو الأرض حصل بعد خلق السماء؛استناداً لما جاء عن ابن عباس، قوله:أن اللهَ خلق الأرض بأقواتِها من غير أن يدحوها قبل السماء، ثم استوى إلى السماء فسواهنَّ سبع سماوات، ثم دحا الأرض بعد ذلك.

مدونة نبراس علي(ع): دعاء يامن تحل به عقد المكاره (دعاء ...
مدونة نبراس علي(ع): دعاء يامن تحل به عقد المكاره (دعاء … from 1.bp.blogspot.com

(أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاها رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَ. (أخرج منها ماءها ومرعاها)؛وذلك لأن هذا الاستعداد لا يحصل للأرض إلا بعد وجود السماء فإن الأرض كالأم والسماء كالأب، ومالم يحصلا لم تتولد أولا المعادن والنباتات والحيوانات.ثالثاً: استحباب صومه، لما جاء في الرويات أن صوم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة يعدل صوم ستين شهراً.

وقدأشار الطبري في تفسيره إلى اختلاف المفسرين في معنى قوله تعالى:(بعد ذلك)؛فقال بعضهم:أن دحو الأرض حصل بعد خلق السماء؛استناداً لما جاء عن ابن عباس، قوله:أن اللهَ خلق الأرض بأقواتِها من غير أن يدحوها قبل السماء، ثم استوى إلى السماء فسواهنَّ سبع سماوات، ثم دحا الأرض بعد ذلك.

ففيه خلق الله عز وجل الأرض حيث يسمى بيوم (دحو الأرض). عن أبي عبد الله الصادق أنّه قال:(إن الله عز وجل دحا الأرض من تحت الكعبة إلى منى ثم دحاها من منى إلى عرفات ثم دحاها من عرفات إلى منى فالأرضُ من عرفاتٍ وعرفاتٌ من منى ومنى من الكعبة). See full list on ar.wikipedia.org ما هو المقصود بدحو الأرض؟

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment