مجرة درب التبانة من الارض

مجرة درب التبانة من الارض. هي عبارة عن مجرة حلزونية الشكل تحتوي على أكثر من 200 مليار نجم، ويبلغ قطر درب التبانة 100 ألف سنة ضوئية ، وهي واحدة من أكبر المجرات في المجموعة التي تضم 54 مجرة ، وتليها في الحجم مجرة اندروميدا، تتراوح درب التبانة من 100 إلى 180 ألف سنة ضوئية. علماء فلك يتمكنون من التقاط صوراً لمركز مجرة درب التبانة التي تضم نظامنا الشمسي باستخدام تليسكوب راديوي في منطقة نائية وتظهر الصور التي لم تُر من قبل والتقطها تليسكوب مورشيسون وايدفيلد آري الراديوي، الهيئة التي قد تبدو عليها مجرة درب التبانة.

مجرة درب التبانة او اللبانة و تموقع المجموعة الشمسية - YouTube
مجرة درب التبانة او اللبانة و تموقع المجموعة الشمسية – YouTube from i.ytimg.com

تشير المحاكاة المنشورة هذا الصيف إلى أن مجرة الأقمار الصناعية الصغيرة لا تملك سوى 100 مليون سنة لتعيش قبل تدميرها بدرب التبانة. مجرة درب التبانة أو ما تُعرف أيضاً بمجرة درب اللبانة أو الطريق اللبني، هي عبارة عن المجرة التي تنتمي إليها كلّ من الشمس، والأرض، وكذلك بقية المجموعة الشمسية، بحيث تشتمل على مئات البلايين من النجوم. كوكب جديد قد ينضم للمجموعة الشمسية ماذا لو اختفت الشمس لمدة 24 ساعة/أسبوع/شهر/سنة أكبر مجرة في الكون(ic1101) the largest galaxy in the universe شيء.

هذا هو متوسط عدد الكواكب فى الكون حسبما.

يفوق عدد النجوم في مجرة درب التبانة. سُئل مايو 26، 2016 بواسطة مجهول. تستكمل الشمس دوة واحدة حول مركذ المجرة كل 25000 سنة ضوئية أى ما يعادل 15 مليون سنة ارضية. المجموعة الشّمسيّة هي جزءٌ من مجرَّة درب التّبانة وتقع على بعدٍ متوسِّط من مركز المجرَّة.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment