معنى ارض الكنانة

معنى ارض الكنانة. أرض الكنانة هي تسمية شائعة تشير إلى بلاد مصر. سبب تسمية مصر أرض الكِنانة.

صفات حامل إسم كنانة و معنى اسم كنانة | قاموس الأسماء و المعاني
صفات حامل إسم كنانة و معنى اسم كنانة | قاموس الأسماء و المعاني from meaningnames.net

الكنانة وجمعها كنائن، وهي الجعبة الصغيرة التي توضع بداخلها النبال، والكنانة اسم يُطلق على أرض مصر على سبيل المجاز، والكنان في اللغة هو ما يستر الشيء، ويحفظه من كافة جوانبه. المعجم المعاصر من شركة صخر:المعجم المعاصر هو معجم عام حيث يشتمل على المادة اللغوية التي يحتاجها عموم أبناء اللغة، وتنتمي إلى المستوى الفصيح منها، ويشتمل من المادة اللغوية الخاصة بفن من الفنون أو فئة من الفئات بالقدر. جائت أقوال مختلفة في سبب تسمية مصر بـ «أرض الكنانة».

يتلخص معنى الكنانة في أمرين وهما معنى الماء والحماية، وذلك دليل على أنّ مصر دولة حماها الله سبحانه وتعالى وحفظها، فهي شهدت أعظم الحضارات التي وجدت على سطح الأرض، والتي منها الحضارة الفرعونية، فهي التي قامت ببناء مصر وأهراماتها، وما زالت هذه الأهرامات موجودة إلى يومنا هذا لتكون دليلاً واضحاً على عظمة هذه الحضارة وقوتها، واشتهرت أرض الكنانة بوجود السلاح على أرضها، لحمايتها وحماية شعبها، من أي مخاطر أو أعداء قد يتربصون لها، وكانت بداية لانطلاق الفتوحات الإسلامية، وقد لاقت هذه الفتوحات نجاحاً كبيراً، وتمكنت من نشر الدين الإسلامي في مصر والمناطق الأخرى.

هناك العديد من المعاني لكمة الكنانة وهي : تعني في لهجة قنأ : جائت أقوال مختلفة في سبب تسمية مصر بـ «أرض الكنانة». يتلخص معنى الكنانة في أمرين وهما معنى الماء والحماية، وذلك دليل على أنّ مصر دولة حماها الله سبحانه وتعالى وحفظها، فهي شهدت أعظم الحضارات التي وجدت على سطح الأرض، والتي منها الحضارة الفرعونية، فهي التي قامت ببناء مصر وأهراماتها، وما زالت هذه الأهرامات موجودة إلى يومنا هذا لتكون دليلاً واضحاً على عظمة هذه الحضارة وقوتها، واشتهرت أرض الكنانة بوجود السلاح على أرضها، لحمايتها وحماية شعبها، من أي مخاطر أو أعداء قد يتربصون لها، وكانت بداية لانطلاق الفتوحات الإسلامية، وقد لاقت هذه الفتوحات نجاحاً كبيراً، وتمكنت من نشر الدين الإسلامي في مصر والمناطق الأخرى.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment