ابعاد الكرة الارضية

ابعاد الكرة الارضية. وكما قد يشار أيضًا إلى التمثيل الكروي لقبة سماوية، والتي ستُظهر المواقع الواضحة للنجوم والكوكبات في السماء تسمى (الكُرَة السّماوِيّة)، وتأتي الكلمة globe من الكلمة اللغة اللاتينية globus، والتي تعني الكتلة المستديرة أو الكرة.١ الكرة الأرضية، وهي مجسم ثلاثي الأبعاد يستخدم كنموذج لكوكب الأرض (الكرة الأرضية أو الكرة الجغرافية) أو أي جرم سماوي آخر كروي الشكل مثل الكوكب أو الاقمار أو النجم.

ملخص درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية PPT
ملخص درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية PPT from 3.bp.blogspot.com

الكفاءة المرحلية:اكتساب المعالم الجغرافية الأساسية باستخدام. تحمل الأقمار الصناعية صوراً للأرض من الفضاء الخارجي، توضح كرويّة الأرض. الكرة الأرضية في واقع الأمر ليست كروية الشكل بل هندسيةمتقنة، وهي في الحقيقة قد سبق أن اكتشفها العالم نيوتن في نهاية القرن السابع عشر للميلاد، وقد أثبت القياس الدقيق فيما بعد وجود اختلافات عدة بين أبعاد الكرة الأرضية، فقد يظهر أن القطر الاستوائي أطول من قطرها القطبي بما يقارب 43.5 كيلو متر، إذ بلغ القطر الاستوائي 12683.5 كم والقطر القطبي نحو 12640 كم، ومعنى هذا الكلام أن شكل الأرض مفلطح عند القطبيين الشمالي والجنوبي ومنبعج عند خط الاستواء ونسبة الفلطحة فيه هي 297:1.

تحضير درس الجغرافيا الكرة الارضية الشكل و الابعاد للسنة الاولى متوسط.

See full list on hyatok.com يتكوّن كوكب الأرض من 3 طبقات رئيسية؛ وهي القشرة الأرضية، والستار، واللب،٤ وفيما يأتي أهمّ المعلومات عن كلٍّ منها:٢ 1. See full list on mawdoo3.com أن الكواكب جميعها التي تُرصد بالتليسكوب تظهر على شكل كروي، فالافتراض الأصح أن كوكب الأرض يجب أن يكون مثلها.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment