اثقل ماده على وجه الارض

اثقل ماده على وجه الارض. يختلف قياس الوزن الذري للمواد عن كثافتها، إذ يمكن تعريف الوزن الذري للعنصر بأنه متوسط كتلة الذرات لعنصر ما، كما أنّ الوزن الذري ليس له وحدة كما هو الحال في الكثافة، لذا يعد عنصر البلوتونيوم هو الأثقل من هذه الناحية، وتبلغ كتلته الذرية 244، وفي المرتبة الثانية يأتي اليورانيوم الذي تبلغ كتلته الذرية 238.0289، وبعد ذلك يأتي الراديوم الذي تبلغ كتلته الذرية 226.0254، ثمّ الرادون الذي تبلغ كتلته الذرية 222، ومن الجدير بالذكر أنّ عنصر الأوغانيسون أثقل عنصر في الجدول الدوري، ولكنّه عنصر اصطناعي لا يتواجد بشكل طبيعي في البيئة.٤ اليوم رح نحكي عن معدن الاوزميوم وهو أثقل معدن على وجه الأرض.مشاهدة ممتعة وما تنسى تتركلي تعليقك واللايك.

إليك أكثر المواد متانة على وجه الأرض ..إحداها أقوى 200 مرة ...
إليك أكثر المواد متانة على وجه الأرض ..إحداها أقوى 200 مرة … from thenationpress.net

ما هي اثقل مادة في الكرة الارضية سُئل يوليو 5، 2016 بواسطة اجبني ( 64.6k نقاط) 2 إجابة 26.1k مشاهدة اثقل عنصر موجود على الارض من 11 حروف. ويمكن تعريفها بأنها الأكبر من حيث الحجم والكتلة والطول.

See full list on mawdoo3.com

أعلمني على هذا العنوان الإلكتروني إذا تم اختيار. ما هي اثقل مادة في الكرة الارضية سُئل يوليو 5، 2016 بواسطة اجبني ( 64.6k نقاط) 2 إجابة 26.1k مشاهدة يُعدّ معدن الأوزميوم أكثر المعادن كثافة، حيث تبلغ كثافته 22.6 غم/مل، ويمتاز بالخمول الكيميائي، والمتانة، والصلابة، ويُستخدم في صناعة المماسات الكهربائية، وإبر الفونوغراف، وأقلام الحبر القابلة للتعبئة، وهو أكثر العناصر ندرة على وجه الأرض مما يجعل ثمنه مرتفعاً للغاية الذي قد يصل إلى 935 دولار للأوقية، ومن الجدير بالذكر أنّه عندما يتفاعل مع 4 ذرات من الأكسجين فإنه يكون رباعي أكسيد الأوزميوم، وهو مادة سامة للغاية.١ يسعدنا أن نقدم لكم على موقع اسالني إجابة سؤال.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment