اجمل الصور لكوكب الارض

اجمل الصور لكوكب الارض. هذه الصورة التي تظهر لصحراء الربع الخالي من الفضاء؛ أكبر صحاري الرمال المتحركة أو المتنقلة في العالم، حيث تظهر الكثبان الرملية في هيئة خطوط ونقاط باللون الأصفر، ويصل ارتفاعها لنحو 250 متر. تتداخل الكثبان الرملية مع السهول المنبسطة والقاسية والتي كانت فيما مضى بحيرات ضحلة شكلتها الأمطار الموسمية، أما اللون الأرجواني والبني فهو يظهر تراكيب معدنية من الملح والجبس.

أحدث منوعات: أجمل الصور لكوكب الارض ,, صور الطبيعة الخلابة ...
أحدث منوعات: أجمل الصور لكوكب الارض ,, صور الطبيعة الخلابة … from 1.bp.blogspot.com

صورة فائقة الجودة لكوكب الأرض للمرة الأولى تتميز هذه الجزيرة بتضاريسها الوعرة والتي خلفها بركان «بيغ بن» الذي وصل ارتفاعه أثناء ثورانه إلى نحو 2.7 كم. هذه الصورة تُظهر مسطحات من الملح والمناظر الطبيعة في الصحراء الشرقية، وتظهر أكبر مُسطّح ملحي باللون الأبيض في الجزء العلوي من الصورة؛ حيث يصل ارتفاعه لنحو 2.3 كم فوق سطح البحر، والذي يتكون هذا المسطح الملحي من تبخّر المياه المتدفقة من جبال الأنديز.

More images for اجمل الصور لكوكب الارض »

كما يحتوي هذا المسطح على أكبر وأنقى مصدر من الليثيوم والذي يشكل 30% من احتياطي الليثيوم في العالم، ويوفر نسبة 30% من إمدادات كربونات الليثيوم. See full list on arageek.com أما في شمال الصورة؛ تظهر الثلوج التي لا تزال تغطي خزان زيا، والمنتشرة على مساحة 934 ميلًا مربعًا. هذه الصورة التي تظهر لصحراء الربع الخالي من الفضاء؛ أكبر صحاري الرمال المتحركة أو المتنقلة في العالم، حيث تظهر الكثبان الرملية في هيئة خطوط ونقاط باللون الأصفر، ويصل ارتفاعها لنحو 250 متر.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment