اجمل نساء الارض في التاريخ

اجمل نساء الارض في التاريخ. More images for اجمل نساء الارض في التاريخ » أجمل النساء فى العالم صور أجمل 50 امرأة على مر التاريخ صور.

اجمل نساء الارض , النساء الاجمل على الارض - وداع وفراق
اجمل نساء الارض , النساء الاجمل على الارض – وداع وفراق from imagess.cc

تلك المرأة بارعة الجمال، الملكة شديدة الدهاء التي استطاعت أن تحكم مصرلثمانين يومًا، خافية خبر وفاة زوجها الملك “نجم الدين الأيوبي” حتی لا تضعف عزيمة الجيش في عصر ملوك الطوائف، ولكنها ما لبثت أن أعلنت نبأ وفاة زوجها ونصبت ملكة حتی بدأت تواجه صعوبات الحكم. يقال بأنها كانت جارية تركية الأصل تسمی أروی وقد لقبت بأروی الصليحية نسبة لزوجها الملك الصالح وأيضًا لقبت بالملكة الحرة لقوة شخصيتها وسداد رأيها ودهائها في الحكم. أنا والله أصلح للمعالي … وأمشي مشيتي وأتيه تيها كان بينها وبين ابن زيدون حب لا متناه، وفي رواية أخری أن حب ابن زيدون كان من جهته فقط وأما هي فقد كانت تميل إلى “ابن عبدوس” مما جعل ابن زيدون يفقد صوابه لذلك.

إن صخرًا لتأتم الهداة به … كأنه علم في رأسه نار

إن عظمة العطاء تكمن في قدرة الفرد أو الإنسان علی منحها ولا تتوقف علی جنسه رجلًا كان أو امرأة. أنا والله أصلح للمعالي … وأمشي مشيتي وأتيه تيها كان بينها وبين ابن زيدون حب لا متناه، وفي رواية أخری أن حب ابن زيدون كان من جهته فقط وأما هي فقد كانت تميل إلى “ابن عبدوس” مما جعل ابن زيدون يفقد صوابه لذلك. وتذكر الأخبار أن اسمها نائلة بنت عمرو، وقيل الزباء بنت عمرو بن الطرب بن حسان وينسب إليها قتل جذيمه الأبرش اننقامًا لأبيها. يقال بأنها كانت جارية تركية الأصل تسمی أروی وقد لقبت بأروی الصليحية نسبة لزوجها الملك الصالح وأيضًا لقبت بالملكة الحرة لقوة شخصيتها وسداد رأيها ودهائها في الحكم.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment