ارض البقيع

ارض البقيع. ((قولي السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، ويرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين وإنا إن شاء الله بكم للاحقون)). وقد تم التوسيع الأول للبقيع في التاريخ من قبل معاوية بن أبي سفيان، أول الخلفاء الأمويين، من أجل تكريم عثمان بن عفان، وتم لمعاوية إضافتها إلى مقبرة البقيع، ومن أسماء البقيع كَفْتة، مشتق من آية {ألم نجعل الأرض كِفاتًا}.

اكمل البيت التالي - منتدى الكفيل
اكمل البيت التالي – منتدى الكفيل from up.mosw3a.com

See full list on ar.wikipedia.org مكة المكرمة والمدينة المنورة همّا من أكثر الأماكن الطاهرة على الأرض، فالمدينة المنورة تحتضن قبر سيد البشريّة الرسول صلى الله عليه وسلم والمسجد النبوي. وقد قام مروان بن الحكم والي المدينة، في زمن معاوية بتوسيع البقيع حيث قام بأدخال بستان (حش كوكب) الذي دفن فيه ع.

أصبح البقيع في أرض المدينة المنورة مدفناً لعدد من عظماء المسلمين وأئمتهم وأعلام الأنصار والمهاجرين, وكان النبي (ص) يقصد البقيع يؤمّه كلما مات أحد من الصحابة ليصلي عليه ويحضر دفنه، وقد يزور.

إن ربك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم))، قالت عائشة: See full list on ar.wikishia.net See full list on ar.wikipedia.org (فجعلت درعي في رأسي، واختمرت، وتقنعت إزاري، ثم انطلقت على إثـره حتى جاء البقيع، فقام، فأطال، ثم رفع يده ثلاث مرات، ثم انحرف).

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment