ارض الجزيرة

ارض الجزيرة. ويكشف المؤلف الدلالات التاريخية والسياسية التي تستنبطها الوسائل الفاضحة للسيطرة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية. ومن هذا الباب، يرسم الكتاب صورة عن ماهية الاحتلال الإسرائيلي وجذوره وتطوره، والآليات المختلفة التي يعمل بها، وفق العرض الذي قدمه الكاتب الصحفي محمود الفطافطة للجزيرة نت في وقت سابق.

عصام محمد نور - ارض الخير - مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق ...
عصام محمد نور – ارض الخير – مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق … from i.ytimg.com

6,356 likes · 19 talking about this. يعتبر المؤلف أن الجانب الثقافي أدى دورا إضافيا مهما في عملية الاستعمار الإسرائيلي لهذه المدينة، وتمثل في محاولة تأهيل المناطق المحتلة والملحقة، وتعديل مظهرها الغريب في نظر اليهود الإسرائيليين إلى موطن مألوف. See full list on aljazeera.net

يعتبر المؤلف أن الجانب الثقافي أدى دورا إضافيا مهما في عملية الاستعمار الإسرائيلي لهذه المدينة، وتمثل في محاولة تأهيل المناطق المحتلة والملحقة، وتعديل مظهرها الغريب في نظر اليهود الإسرائيليين إلى موطن مألوف.

‎اهلا بكم في شركة العائله العراقيه شركة ارض الجزيرة للسفر والسياحة‎ وقد تمثّل هذا الفعل (ليّ عنق التاريخ) باستخدام علم الآثار التوراتي لإضفاء الشرعية على الزعم القائل بأن العمارة الفلسطينية المحلية يهودية في الأصل، كما سوغت تعريف الأسرلة بوصفها ثقافة محلية أصيلة استأثر بها الوافدون الفلسطينيون الجدد، وشوهوا ملامحها. ويوضح أن المهمة، التي أُلقيت على عاتق المعماريين والمصممين الإسرائيليين ضمن الحدود المحلية للمدينة، لم تكن تتلخص في بناء المنازل والعمل على تطوير النمط القومي الجديد فقط؛ بل أيضا في الحفاظ على التوازن السكاني، الذي كان معدله ضمن الحدود التي أعيد ترسيمها خلال حرب 1967؛ 3 يهود مقابل فلسطيني واحد. 6,356 likes · 19 talking about this.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment