ارض النفاق ١٠

ارض النفاق ١٠. ألَا وإنَّ في الجَسَدِ مُضْغَةً: لقد خلق الله البشر بأحسن تقويم وحمَّلهم أمانة عبادته والدعوة للإيمان به، ومن أجل أن يقوم الإنسان بهذه المهمة عليه أن يحافظ على جسده وروحه وقلبه من الأمراض، والقلب هو المضغة الأهم في جسد الإنسان لقول رسول الله:

مسلسل موسم الكرز الحلقة 32
مسلسل موسم الكرز الحلقة 32 from 1.bp.blogspot.com

See full list on sotor.com A hardworking man in a thankless job meets a mysterious doctor who sells him powerful pills that throw his life into disarray. See full list on sotor.com

See full list on sotor.com

A hardworking man in a thankless job meets a mysterious doctor who sells him powerful pills that throw his life into disarray. المنافق يحلف بالله كاذبًا ما إن يشعر باقتراب الخطر، ليستر على جرائمه ويتهرب من العقاب. ألَا وإنَّ في الجَسَدِ مُضْغَةً: ولتسليط الضَّوء على النفاق لا بدَّ من شرح ما هو النفاق لغةً واصطلاحًا، فالنفاق لغةً نفقت الدَّابة أي ماتت والنفقُ هو ممر في الأرض له مخلصٌ من مكان أخر ونفقَ البيع أي راج، أمّا ما هو النفاق اصطلاحًا فهو إبطان للشرور وإظهار للخير، وقد قسّم الفقهاء والعلماء النفاق إلى قسمين هما النفاق الأكبر والنفاق الأصغر، أمّا النفاق الأكبر فهو إظهار الإيمان بالله ورسله وملائكته وهو يبطن الكفر بهم وينكر أنَّ الله أنزل النّبوة على أحدٍ من البشر، وهذا النوع من النفاق هو الذي نزلت به آيات القرآن بوعيد المنافقين بأنّهم في الدرك الأسفل من النَّار، فقد قال تعالى:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment