اعمق نقطة في الارض

اعمق نقطة في الارض. يعتبر أعمق نقطة في المحيط هي خندق ماريانا (بالإنجليزية:mariana trench) والذي يبلغ عمقه حوالي 11 كيلومتراً، ويبلغ طوله 2500.9 كيلومتراً بينما يبلغ عرضه حوالي 70.8 كيلومتراً، وبالتالي يعتبر أكبر بحوالي 120 مرة من منتزه جراند كانيون، كما يعتبر عرض هذا الخندق أكبر خمس مرات من عمقه، ويقع في الجزء الغربي من المحيط الهادئ.١ See full list on mawdoo3.com

هذه أعمق 9 أماكن على كوكب الأرض.. تعرف عليها | العالم | الجزيرة نت
هذه أعمق 9 أماكن على كوكب الأرض.. تعرف عليها | العالم | الجزيرة نت from www.aljazeera.net

See full list on ibelieveinsci.com هل أنت جيد في حبس. في سنة 2010، حدد مركز الولايات المتحدة لرسم الخرائط الساحلية والمحيطية عمق التشالنجر ديب بـ 10.994 مترًا (36.070 قدمًا) تحت سطح البحر مع دقة عمودية مقدرة بـ ± 40 مترًا.

يتميّز البحر الميّت بشدّة ملوحة مياهه؛ فملوحتها تعادل 10 مرّات ملوحة مياه البحر العادية؛ ويعود السبب في ذلك لكونه بحيرة مغلقة واقعة في منطقة صحراوية قاحلة، ومنخفضة، ممّا يجعل المياه تتبخّر منه بكميّات كبيرة، مُخلِّفةً كميّات هائلة من الأملاح؛ ومن هنا اكتسب البحر الميّت اسمه؛ إذ تخلو مياهه من أيّ شكل من أشكال الحياة؛ لعدم مقدرة الكائنات على العيش في بيئة عالية الملوحة.٤ 2.

بحيرة عسل:وهي واقعة في منطقة عفار في جيبوتي، وتُعَدّ ثاني أخفض نقطة على سطح الأرض؛ إذ تنخفض 509 أقدام؛ أي ما يعادل 155م تحت سطح البحر، وتُعتبَر البحيرة من أكثر البُحيرات ملوحة في العالَم. اكتشفت الحملات العلمية الحديثة وجود تنوع حياتي في هذه المنطقة على الرغم من الظروف القاسية، حيث تعيش الحيوانات المائية في أعمق أجزاء الخندق في الظلام الدامس والضغط العالي. الرواسب:كشف انحسار مياه البحر الميّت عن وجود طبقات من الرواسب السميكة التي تتراوح سماكتها بين 1.6كم، و6.4كم؛ وهي رواسب من الصخر الزيتيّ، والطين، والحجر الرمليّ، وملح الصخور، والجبس، والطباشير الطريّة، والتي وصلت إلى البحر قبل 2.5 مليون سنة. يقع خندق ماريانا في حدود صفائح أرضية متقاربة، حيث تتصادم صفيحتان من الطبقة الصخرية (الليثوسفير).

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment