اقدم الاثار على الارض

اقدم الاثار على الارض. اكتشف علماء الآثار في معبد غوبكلي تَبه الأقدم في تاريخ البشرية آثار الآلهة، على ألواح حجرية نقشت عليها الأسود والثيران والطيور والأفاعي. اكتشف علماء صينيون ما يزعمون أنه أقدم بقايا حيوانية متحجرة وُجدت على الإطلاق، تمثلها مسارات متوازية في الوحل منذ 551 مليون سنة، في yangtze gorges جنوبي الصين.

"عاشت فيه الديناصورات"... علماء الآثار يكتشفون أخطر مكان على الأرض ...
"عاشت فيه الديناصورات"… علماء الآثار يكتشفون أخطر مكان على الأرض … from sudafax.com

اختلف المؤرخون في تحديد أقدم حضارة على وجه الأرض ولكن اجتمع الأغلبية حديثا على أقدم حضارة في العالم وهي حضارة بلاد الرافدين حضارة السومر. Jericho) هي مدينةٌ تقع في دولةِ فلسطينَ المُحتَلّة، وتُعتبَرُ من أوّلِ، وأقدمِ المُدنِ المأهولةِ باستمرارٍ في العالمِ؛ حيثُ أشارت الأدلّةُ الأثريّةُ، والتاريخيّةُ التي تمّ العثورُ عليها في مدينةِ أريحا إلى أنّ تاريخَها يعودُ إلى حوالي تسعةِ آلافِ قبلَ الميلادِ، وهي بذلك تُقدّمُ دليلاً مهمّاً على الخطواتِ الأولى لتطوُّرِ المُستوطناتِ إلى حضاراتٍ.١ وكانت أمّةً سابقةً في سلسلة التقدّم والنهوض الإنساني، وبيان ذلك فيما يأتي:

See full list on mawdoo3.com

وكانت أمّةً سابقةً في سلسلة التقدّم والنهوض الإنساني، وبيان ذلك فيما يأتي: Jun 07, 2018 · اكتشاف أقدم آثار أقدام على الأرض! Argos) في اليونانِ، وهي تُعتبَر واحدةً من أقدمِ المُدنِ المأهولةِ باستمرارٍ في العالمِ؛ حيثُ سكنها البشرُ، واستوطنها الإنسانُ بدايةً منذُ حوالي خمسةِ آلافِ قبلَ الميلادِ، وتضمُّ المدينةُ اليومَ العديدَ من البقايا، والآثارِ التاريخيّةِ من مسارحَ، ومنحوتاتٍ، ومعابدَ.٢ عد علماء الآثار والباحثون في التاريخ مدينة حلب من بين أقدم المدن التي تم تشييدها على سطح الأرض، بل يعتبرها بعض خبراء الآثار كأقدم مدينة بناها الإنسان على وجه الأرض وجعلها مستقرًا له.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment