اقدم اللغات على وجه الارض

اقدم اللغات على وجه الارض. ويشمل 4 مراحل زمنية، وهي كالآتي: تُعدّ اللغة السومرية أقدم لغة مكتوبة، حيث يعود تاريخها إلى 3500 ق.م على الأقل،١ وانتشرت اللغة في حضارة بلاد الرافدين في العراق، حيث كان السومريون أصحاب اللغة فسُمّيت نسبةً إليهم، وهم أوّل من دوّن اللغة السومرية باستخدام الخط المسماري، وذلك بعد تطوير النصوص المسمارية الأولى من مرحلة الكتابة الصورية إلى المرحلة التعبيرية خلال الفترة الأولى من عام 3000 ق.م، لتكون بذلك أقدم لغة مُدوّنة في العراق،٢ وسُمّيت الكتابة المسمارية بهذا الاسم لأنّ الخطوط المستقيمة التي كانت تُرسم على الألواح الطينية كانت تتخذ شكل رؤوس المسامير في نهايتها.٣

اقدم انسان على وجه الارض موجود في اديس ابابا واسمه لوسي عمره ثلاثه ...
اقدم انسان على وجه الارض موجود في اديس ابابا واسمه لوسي عمره ثلاثه … from osrtek.com

المرحلة الثانية:يبدأ الطلاب في هذه المرحلة بالتمرُّن على استنساخ الكلمات والمصطلحات عن المعلم، ثمّ استنساخ بعض النصوص الأدبية والملكية. اللغة الفنلندية عضو في عائلة اللغات الفينية الأوغرية ، وتتضمن هذه العائلة أيضاً الإستونية والمجرية وعدة لغات تتحدث بها الأقليات عبر سيبيريا. كم عدد اللغات في العالم؟ فوفقاً لموقع ethnologueالمهتم باللغات الأقل شهرة، يبلغ عدد لغات العالم في الوقت الحالي 7097 لغة، في حين يبلغ عدد عائلات اللغات 152 عائلة لغوية، وذلك وفق إصدار الموقع الحادي والعشرين.

See full list on mawdoo3.com

وفي حين بقيّة دول أوروبا كانت تتحدث لغتها الخاصة و تكتب باللغة اللاتينية، قرر الإيرلنديون أنهم يريدون الكتابة بلغتهم الخاصة بدلاً من ذلك. بسملة فؤاد دراسة بتأكد على اكتشاف اقدام حيوانات على وجه الارض، على شكل سفنج كانت موجوده من 890مليون سنه في شمال غرب كندا. هي اللغة المحكية في العصر الحديث في إيران وأفغانستان وطاجيكستان وبعض الأماكن الأخرى. عُثر عليها في مُدن لجيش، ونيبور، وأور، وأدب، واحتوت على نصوص اقتصادية، وبعضاً من النصوص الملكية.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment