اكتشاف كوكب شبيه بالارض مناسب للحياة

اكتشاف كوكب شبيه بالارض مناسب للحياة. أعلن علماء أوروبيون رسميا عن اكتشاف كوكب شبيه بكوكبنا الأرض يدور حول أقرب نجم من مجموعتنا الشمسية. اكتشاف كوكب شبيه بالأرض باسم بروكسيما بي.

كيف نجعل المريخ صالحًا للحياة؟ - أنا أصدق العلم
كيف نجعل المريخ صالحًا للحياة؟ – أنا أصدق العلم from www.ibelieveinsci.com

فالاكتشافات السابقة لم تتعدَّ اكتشاف كوكب شبيه بالأرض هنا أو هناك، أو نظام من نجم وثلاثة كواكب على أقصى تقدير. تأخر العلماء في اكتشاف كوكب عطارد، وذلك بسبب موقعه، إذ إنه قريبٌ من الأفق الغربي، وبالتالي فإنّ الغلاف الجوي يعمل على امتصاص الضوء الصادر عنه، هذا عدا عن أنّ الشفق الذي يظهر في فترة الغروب. اكتشاف كوكب جديد شبيه بالأرض.

أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن أكتشاف وقال جيف كوفلين، الباحث الاخصائي بتلسكوب كبلر للصحفيين 'إنه لتقدم كبير ان نعثر على كوكي شبيه بالارض بالحجم ودرجة الحرارة.

أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن أكتشاف وقال جيف كوفلين، الباحث الاخصائي بتلسكوب كبلر للصحفيين 'إنه لتقدم كبير ان نعثر على كوكي شبيه بالارض بالحجم ودرجة الحرارة. ويمكن أن تتراوح أشكال هذه الحياة الافتراضية بين كائناتٍ بسيطةٍ ذات خلايا مفردة إلى كائنات ذات حضارات أكثر تقدمًا من الحضارة الإنسانية. ناسا/مُختبر الدفع النفاث، ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا/ تي. الحياة خارج كوكب الأرض، والتي تسمى أيضًا بالحياة الغريبة، هي الحياة التي لم تنشأ من الأرض.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment