اكثر العناصر وفرة في القشرة الارضية

اكثر العناصر وفرة في القشرة الارضية. يوجد السيليكون في الرمل الذي يعتبر موردًا وفيرًا وسهل المنال على الأرض. الأكسجين هو العنصر الأكثر وفرة في القشرة الأرضية.

لماذا سميت الفلزات القلوية الارضية بهذا الاسم - فهرس
لماذا سميت الفلزات القلوية الارضية بهذا الاسم – فهرس from fhras.net

الكثير من المعادن التي تتكون منها القشرة الأرضية تحتوي على تركيبات كيميائية، وكل هذه التركيبات تكون مصنوعة من عناصر مشتركة في البيئة، ومن المتعارف عليه أن القشرة الأرضية تتكون من حوالي 95٪ من الصخور النارية والمتحولة، و4٪ من الصخور الزيتية، و0.75٪ من الأحجار الرملية، و0.25٪ من الأحجار الجيرية. إن إضافة الكربون بنسبة تتراوح بين 0.002% و 2.1% سينتج الفولاذ الذي قد يكون أكثر صلابة بـ1000 مرة مقارنةً بالحديد النقي. عناصر القشرة الارضية العناصر الأكثر وفرة في القشرة الأرضية الأكسجين 467100.

هو من أهم مكونات الرمل والجرانيت.

يتكون حوالي 10٪ من القشرة الأرضية من البيروكسين. ومن أكثر المعادن شيوعًا في البازلت هي البيروكسين والبلاجيوجلاز، وكلاهما يحتوي على معادن مختلفة مثل المغنيسيوموالحديد والكالسيوم وألومنيوم الصوديوم، ونرى أن أكثر من 90٪ على القشرة الأرضية تتكون من معادن السيليكات. يتكون الكوارتز من السيليكا وهو معدن صلب غير قابل للذوبان في الماء. لونه أخضر أو ​​أسود ويستخدم بشكل شائع في صناعات الأسبستوس.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment