الأرض كروية في القرآن الكريم

الأرض كروية في القرآن الكريم. فهل تعني هذه الآية أن الآية ليست كروية. حكى غير واحد من أهل العلم الإجماع على كروية الأرض ، ومن ذلك :

( كروية الارض في القران الكريم لا ترضي بعض الناس ) للدكتور ...
( كروية الارض في القران الكريم لا ترضي بعض الناس ) للدكتور … from i.ytimg.com

See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com نقول لهم قد أسأتم تفسير حقيقة قرآنية.

وقال تعالى في الآية 19 من سورة الحجر ( والأرض مددناها ) ، وفسر العلماء معنى مددناها يعني بسطناها وبسطناها تأتي من البسط ، والاتساع ، والأرض منبسطة أي يعني شاسعة وليس لها نهاية ، وهذا أيضا دليل على كروية الأرض فلو كانت غير كروية لكان لها بداية ، ونهاية لكن كرويتها تجعلنا نمشي بها ولا نصل لنهايتها ابدا.

حكى غير واحد من أهل العلم الإجماع على كروية الأرض ، ومن ذلك : وأكد الشيخ ابن عثيمين على كروية الأرض ، ووضح ذلك بدليل القرآن والواقع وكلام أهل العلم ، ومما استدل به من القرآن الآية السابقة قوله تعالى ( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ ) ، وفسر أن التكوير هو أن يكون الشيء كالكرة ، وجميعنا نرى تعاقب كلا من النعار ، والليل انا أعيننا كل يوم بنظام محدد لا يتغير ، وهذا يدل على كروية الأرض حيث أن تكور شيء حول شيء يدل على كروية هذا الشيء. طالما ظنّ البشر أن الأرض مسطحة حتى جاء العصر الحديث حيث تبين أن أرضنا عبارة عن. ما هو الدليل على كروية الأرض؟

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment