الأرض معدل نمو السكان

الأرض معدل نمو السكان. سجل تطور السكان خلال هذه الفترة قفزة نوعية من أواسط القرن 18 الى يومنا هذا إذ انتقل عدد السكان من 750 م معدل الوفيات حسب العمر : إن نمو السكان بمعدلات مرتفعة سوف يؤدي الى جعل نسبة العمال (أو السكان في سن العمل) الى المحالين (أى السكان صغار السن وكبار السن) صغيرا، وهو ما يعني أنه في حالة نمو السكان بمعدلات مرتفعة فانه على كل عامل أن يقوم بانتاج عددا أكبر من السلع.

معدل نمو البشر يؤكد صغر عمر الانسان على الارض - YouTube
معدل نمو البشر يؤكد صغر عمر الانسان على الارض – YouTube from i.ytimg.com

تعد المشكلة السكانية و التزايد الرهيب في أعداد السكان أحد الأخطار التي تواجه الإنسان في مسيرته على كوكب الأرض، و ذلك خلال عصره الحديث. معدّلات الوفاة ومستوى الدّعم الطّبي: تسوية خارج الأرض لقد فكر العديد من العلماء ومؤلفي الخيال العلمي في إمكانية معالجة الزيادة السكانية على الأرض في المستقبل عن طريق استخدام المستوطنات خارج الأرض.

في الغالب يكون العمل على تخفيض معدلات الوفيات قبل حدوث تباطؤ في معدلات المواليد، وذلك يتسبب بطفرة في حجم السكان عند نقطة معينة في التنمية.

الطبيعيون الارض وليس السكان هي المصدر الحقيقي للثروة اعتقد آدم سميث أن هناك نوع من التوافق الطبيعي بين النمو الاقتصادي والنمو المرحلة الثانية: وفى هذه المرحلة يحدث نمو سكانى سريع ناجم عن عدم التوازن بين انماط انخفاض معدلات المواليد ومعدلات الوفيات. ولكن حالياً يتناقص إنتاج الغذاء، فيما ظل نمو السكان في تزايد مضطرد. فاذا كانت مساحة معينة من الأرض يعيش بها عشرة اشخاص ولكن كمية الماء والغذاء في هذه الحد من نمو السكان:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment