الارض مسطحة بالقران

الارض مسطحة بالقران. وكون الأرض كروية كما قال القرآن وأثبت العلم لا يتعارض أبدا مع ما جاء في آيات أخرى بأن الأرض سطحت وبسطت ومدت لماذا لأن هذه الكلمات أكبر دليل على أن الأرض كروية فالأرض لا يمكن أن تكون ممتدة إلا. الأدلة في القرآن على كروية الأرض كثير ومنها :

خريطة العالم مسطحة - Kharita Blog
خريطة العالم مسطحة – Kharita Blog from www.almrsal.com

May 15, 2013 · لفت انتباهي، ومن خلال تعليقات الزوار على هذه المقالة، أن هناك ثلاثة اصناف من المعلقين، فهناك المشككون بالقرآن، وهناك الذين يؤمنون بأن الأرض “مسطحة”، وهناك الذين يرون في هذا البحث ما هو جديد. هناك سبب أساسي عميق للغاية وراء دوران الأرض ، تعتمد قوة الجاذبية على المسافة بين جسمين متفاعلين ، والجسم الوحيد ثلاثي الأبعاد الذي يمكنك صنعه بمسافة واحدة هو الكرة. أيضا غروب الشمس وشروقها يعتبر دليل قوي على كروية الأرض ، حيث أنها تصعد كل يوم من نقطة معينة ، وتسقط في الغروب في الجهة المعاكسة في شكل قوس ، مما يدل على تكورها على الأرض.

من أدلة العقل ، والواقع التي تثبت كروية الأرض الكثير ، والكثير فمثلا :

وأكد الشيخ ابن عثيمين على كروية الأرض ، ووضح ذلك بدليل القرآن والواقع وكلام أهل العلم ، ومما استدل به من القرآن الآية السابقة قوله تعالى ( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ ) ، وفسر أن التكوير هو أن يكون الشيء كالكرة ، وجميعنا نرى تعاقب كلا من النعار ، والليل انا أعيننا كل يوم بنظام محدد لا يتغير ، وهذا يدل على كروية الأرض حيث أن تكور شيء حول شيء يدل على كروية هذا الشيء. See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com هناك سبب أساسي عميق للغاية وراء دوران الأرض ، تعتمد قوة الجاذبية على المسافة بين جسمين متفاعلين ، والجسم الوحيد ثلاثي الأبعاد الذي يمكنك صنعه بمسافة واحدة هو الكرة.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment