الارض مسطحة في الانجيل

الارض مسطحة في الانجيل. ( الارض مسطحة في الانجيل والتوراة )!! فيكون معنى النص أن الرب خلق الأرض كالـ «دائرة» أو القُرص (disk) على وجه الماء، وهذه الكلمة الأخيرة هي التي اختارتها نسخة (international standard version) لترجمة كلمة (حوچ) في نص إشعياء (40:

طريقه جعل الارض مسطحه في ماين كرافه - YouTube
طريقه جعل الارض مسطحه في ماين كرافه – YouTube from i.ytimg.com

ويصح الامر نفسه حين يتحدَّث الكتاب المقدس عن الجهات. سلسلة الارض مسطحة في الكتب السماوية. الارض المسطحة هي اعتقاد بدأ بالرواج في السنوات القليلة الماضية من قبل المسلمين والغرب فهم يظنون ان وكالة ناسا وباقي وكالات الفضاء منها الروسية قد خدعت كل الشعوب بتصوير الارض على انها كوكب لان المعطيات وما يتم مشاهدته من سطحها يثبت عكس ذلك.

* هنا واضح التفسير ان المقصود بكلمة دحى هو بسط وليس دحى بمعنى جعلها.

الأرض المسطحة هو مفهوم قديم لشكل الأرض كسطح مستوٍ أو قرص. 22)، فيكون قول من قال إنها مسطحة أو إنها كالقرص أقرب إلى الصحة ممن قال بكرويتها بحسب نصوص التوراة المحرفة. خلق الله الأرض بأقواتها من غير أن يدحوها قبل السماء، ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات، ثم دحا الأرض بعد ذلك. وهم في نهاية المطاف، لن يقتنعوا بأي دليل أو حجة علمية تثبت كروية الأرض، لأنهم لن يسقطوا عنها في الفراغ عندما يكونون في أسفل الكرة الأرضية (قارة إنتاركتيكا).

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment