الجاذبية الارضية نيوتن

الجاذبية الارضية نيوتن. نستنتج ممّا سبق أنّ الكتلة (أ) تؤثر على الكتلة (ب) بقوةٍ مقدارها (ق أب)، في حين أنّ الكتلة (ب) تؤثر على الكتلة (أ) بقوة مقدارها (ق ب أ)، أمّا العلاقة الرياضية لقانون الجاذبية فهي: تروي قصّة اكتشاف الجاذبية أنّه بينما كان نيوتن جالساً تحت شجرة التّفاح سقطت على رأسه تفاحة، ممّا حفَّزه على التفكير، وتشكيل نظريته عن.

علماء المسلمين و حديثهم عن الجاذبية الارضية و قوانين ...
علماء المسلمين و حديثهم عن الجاذبية الارضية و قوانين … from 4.bp.blogspot.com

See full list on sotor.com See full list on sotor.com يعتبر قانون الجاذبية أحد قوانين الفيزياء البسيطة، حيث ينصّ على وجود قوة جذبٍ بين أي جسمين، حيث تتناسب هذه القوة طردياً مع الكتل، وتتناسب عكسياً مع مربع المسافة فيما بينهما، كما يُطلق عليه أيضاً باسم قانون التربيع العكسي، وجاءت التسمية من أنّ القوة الناشئة بين أي جسمين تتناسب عكسياً مع مربع المسافة التي تفصل بين مركزي الجسمين.

See full list on sotor.com

See full list on sotor.com تروي قصّة اكتشاف الجاذبية أنّه بينما كان نيوتن جالساً تحت شجرة التّفاح سقطت على رأسه تفاحة، ممّا حفَّزه على التفكير، وتشكيل نظريته عن. استخدامه في مجال تصميم الأقمار الصناعية. وُلد السير إسحق نيوتن في نيو ستايل في إنجلترا في 25 ديسمبر للعام 1642 للميلاد، وهو عالم الفيزياء والرياضيات، واسع الشهرة ذائع السيط، وبلغ ذروته العلمية بالتزامن مع الثورة العلمية الشاملة في أوروبا في القرن السابع عشر للميلاد، وللسير إسحق نيوتن إسهاماتٍ في علوم عديدةٍ مثل إسهامه في علم البصريات؛ حيث يعد واضع أساس علم البصريات الحديثة، وله إسهامات مهمة في الميكانيكا ويذكر هنا قوانينه الثلاث في الحركة والتي شكلت الحجر الأساس للفيزياء الحديثة لتنتهي بصياغه قانون الجاذبية العالمية العام، وله في الرياضيات بصماتٌ واضحةٌ حيث اكتشف حساب التفاضل والتكامل اللانهائي، وحديث هذا المقال سينصب تركيزه على نيوتن والجاذبية الأرضية.١

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment